ما القنوات الناقلة لدوري الأمم الأوروبية 2022؟

2022-09-21 19:41
مجسّم كأس دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتنافس منتخبات القارة الأوروبية في نسخة جديدة من بطولة دوري الأمم الأوروبية، أحدث بطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" على صعيد المنتخبات، والتي انطلقت في شهر يونيو/ حزيران 2022، وتستمر لمدة عام كامل؛ أي حتى يونيو 2023.

وأُقيمت حتى الآن نسختان فقط من بطولة دوري الأمم الأوروبية؛ الأولى فاز بها المنتخب البرتغالي في عام 2019، والثانية حصدها المنتخب الفرنسي في عام 2021.

حققت بطولة دوري الأمم الأوروبية نجاحا أكبر من المتوقع ليس في القارة العجوز وحسب، بل في جميع أنحاء العالم، وأضفت بعض الإثارة في أيام توقف الموسم التي كانت مملة بالنسبة لشريحة كبيرة من جماهير كرة القدم.

تشارك جميع المنتخبات في القارة العجوز في دوري الأمم الأوروبية في جميع نسخها، ومنها نسخة الموسم الحالي 2022-2023، ويتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 دوريات "الدوري أ، الدوري ب، الدوري ج، الدوري د".

يرتبط دوري الأمم الأوروبية في كل نسخة من نسخها بالتأهل لبطولة كبرى، ففي النسخة الأولى أسهمت في التأهل ليورو 2020، وفي الثانية أفرزت منتخبات تنافست على التأهل لكأس العالم 2022، وفي النسخة الحالية سيكون لها مقاعد في يورو 2024.

وبعد انطلاق النسخة الجديدة من البطولة، يوضح لكم "winwin" في السطور التالية كيفية مشاهدة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023، والقنوات الناقلة للمسابقة.

ما القنوات الناقلة لدوري الأمم الأوروبية 2022-23؟

لا توجد أي قناة عربية تقوم ببث مباريات دوري الأمم الأوروبية 2022-23 في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك بعد أن أذيعت النسختين السابقتين على مجموعة قنوات بي إن سبورت.

وتُذاع مباريات المسابقة في بعض القنوات الأوروبية فقط، مثل قناة "RAI 1" الإيطالية، و"RTL" الألمانية، و"L'Equipe" الفرنسية، وهذه القنوات غير متواجدة على الأقمار العربية نايل سات وسهيل سات وعرب سات.

ما سبب خروج دوري الأمم الأوروبية من بي إن سبورتس؟

تولت شبكة "بي إن سبورتس" القطرية بث منافسات دوري الأمم الأوروبية في النسختين السابقتين بشكل حصري في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ولكن تغيّر الأمر في النسخة الحالية، حيث لم تُعلن شبكة "بي إن سبورتس" عن حصولها على حقوق نقل مباريات البطولة، وهو ما أكده الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الذي لم يضع القنوات الناقلة للمسابقة أمام دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لم يخرج أي نبأ رسمي يتحدث عن سبب خروج دوري الأمم الأوروبية من مجموعة قنوات بي إن سبورت، وقد تفاجأ جمهور كرة القدم بعدم تواجد المسابقة على الشبكة القطرية مع بدايتها.

كيف تشاهد البث المباشر لدوري الأمم الأوروبية 2022؟

يمكن مشاهدة البث المباشر لمباريات دوري الأمم الأوروبية 2022-23 من خلال  "UEFA tv" على الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

بث مباشر دوري الأمم الأوروبية

لا توجد الكثير من الخطوات لمشاهدة البث المباشر لدوري الأمم الأوروبية 2022، فبعد الضغط على الرابط أعلاه ستتحول إلى الموقع الناقل، وكل ما عليك هو التسجيل عليه لتتمكن من المشاهدة.

ستجد تطبيق الموقع أيضًا على متجر هاتفك الذكي باسم uefa.tv، وكل ما عليك هو تحميله ومن ثم تسجيل الدخول بنفس الطريقة لمتابعة المباراة المهتم بها.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

شارك: