جدل تحكيمي في إسبانيا يشحن الأجواء قبل كلاسيكو الأرض

2021-06-08 09:01
جدل تحكيمي في مباراة برشلونة وخيتافي (Getty)
Source
+ الخط -

عاد الجدل بقوة بشأن القرارات التحكيمية في الدوري الإسباني قبل أسبوع فقط من الكلاسيكو المنتظر بين برشلونة وريال مدريد يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول، وذلك عقب خسارة "البرسا" أمام خيتافي بهدف دون رد، وهزيمة الريال المفاجئة أمام قادش بنفس النتيجة.

وهاجمت الصحافة الكاتالونية أداء الحكم في مباراة برشلونة وخيتافي، واعتبرت أن الحكم تغاضى عن منح البطاقة الحمراء للاعب خيتافي آلان نيوم بعد ضربة مرفق في وجه الأرجنتيني ليونيل ميسي، وقالت صحيفة "سبورتس" الكتالونية إن الحكم "تسامح مع نيوم، وتدخله الخشن كان يستحق ورقة حمراء لا جدال فيها".

وأكدت صحيفة "موندو ديبورتيفو" بحسب خبيرها التحكيمي سيزتر مونتيرو أن ضربة الجزاء التي تم احتسابها لخيتافي لم تكن واضحة، لأن لاعب برشلونة فرانكي دي يونغ لم يتعمد دهس قدم دجيني داكونام لاعب خيتافي، لكنه ربما تم احتسابها بسبب إهمال دي يونغ". وأضاف الخبير التحكيمي أن نيوم يستحق الورقة الحمراء في تدخله على ليونيل ميسي".

ومن جانبه انتقد خوان لابورتا رئيس برشلونة السابق أداء الحكم، وقال في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هناك ضربة مرفق واضحة على ليونيل ميسي تستحق البطاقة الحمراء والحكم لم يشهر حتى بطاقة صفراء، يبدو أن الحكم غاضب لأن ريال مدريد انهزم".

شارك: