ثنائي قطر: سنقاتل لتحقيق آمال الجماهير والتأهل إلى المونديال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-13 14:18
لاعبو العنابي خلال حضورهم في متحف قطر الوطني خلال معسكر الأدعم (twitter/QFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تعهد ثنائي منتخب قطر، طارق سلمان وعبد الله المعرفي، بتقديم كل ما لديهما من أجل تحقيق أحلام الجماهير، قبل انطلاق التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.

ويخوض منتخب قطر التصفيات من المجموعة الأولى التي يواجه فيها أفغانستان والهند يوم الخميس 16 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، والثلاثاء 21 من الشهر ذاته، على التوالي، وتضم المجموعة أيضًا منتخب الكويت.

وقال طارق سلمان، مدافع منتخب قطر في تصريحات صحفية: "التحضيرات كانت جيدة طوال الفترة الماضية، التي شهدت خوض عدة اختبارات متنوعة في مباراتي كينيا وروسيا، وبعدها المشاركة في البطولة الرباعية الدولية".

وأشار إلى أن "العنابي عمل على تصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت خلال مباراة إيران الأخيرة في البطولة الرباعية الدولية، معربًا عن أمله في تقديم المستوى المميز خلال مواجهتي أفغانستان والهند المقبلتين".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا: "بلا شك لم تعد هناك مباراة سهلة في القارة الآسيوية، فجميع المنتخبات وصلت إلى مرحلة النضوج الكروي، وبالتأكيد سنواجه صعوبات بالغة من المنافسين، لا سيما المواجهة التي سنخوضها في الهند أمام صاحب الأرض".

وتابع: "لقد عملنا خلال الفترة السابقة على تكثيف الاستعدادات من جميع النواحي والاستفادة من التجارب الودية، سواء على صعيد الانسجام بين اللاعبين، أو اكتساب الخبرات اللازمة من خلال الاحتكاك مع منتخبات مختلفة، على غرار ما حدث في البطولة الرباعية الدولية بالأردن".

وأكمل مدافع فريق السد: "لقد سعى الجهاز الفني طوال الفترة الماضية لتكوين رؤية واضحة حول وضعية المنتخب قبيل بدء الاستحقاقات الرسمية، والوقوف على العديد من النقاط من أجل الوصول إلى درجة الجاهزية المطلوبة".

وأكد اللاعب الذي خاض العديد من التجارب الدولية مع "الأدعم"؛ أبرزها كأس العالم 2022، في ختام تصريحاته أن "التطلعات في التصفيات المونديالية الحالية كبيرة، والجميع يملك الرغبة والإصرار من أجل تلبية الآمال (التأهل إلى كأس العالم 2026)، وعكس صورة مغايرة تؤكد قوة المنتخب القطري ودخول غمار كأس آسيا المقبلة للدفاع عن اللقب القاري".

من جانبه قال عبد الله المعرفي، لاعب وسط المنتخب القطري، إن "المسؤولية ستكون كبيرة على جميع اللاعبين في المرحلة المقبلة؛ وذلك بغية الظهور بالصورة المشرفة، التي تعكس تطور الكرة القطرية، والتي تمكنت من تحقيق لقبها القاري على صعيد المنتخب الأول في عام 2019".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا: "لقد وصلنا لمرحلة الجاهزية المطلوبة، وهدفنا أن نبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق النتائج المرضية، والكل يعلم أن جميع المنتخبات الآسيوية تطورت في الآونة الأخيرة، ولا توجد مباراة سهلة".

وشدد لاعب فريق العربي، الذي شارك مع "الأدعم" في بطولة الكأس الذهبية التي جرت في الولايات المتحدة وكندا خلال يوليو/ تموز الماضي، في ختام تصريحاته، على "أهمية حضور الجماهير القطرية في المواجهة الافتتاحية بالتصفيات المونديالية، وضرورة مساندتها للمنتخب، مؤكدًا أن جميع اللاعبين يتطلعون لرسم البسمة على وجوه جماهير المنتخب خلال الفترة المقبلة".

شارك: