ثمن نهائي الدوري الأوروبي | مهمة سهلة لليفربول وليفركوزن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 09:20
ليفربول الإنجليزي سيواجه سبارتا براغ التشيكي في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

تنتظر ليفربول وباير ليفركوزن، متصدّرا الدوري الإنجليزي والألماني، مباراتان سهلتان على الورق أمام سبارتا براغ التشيكي وقره باغ الأذربيجاني، اليوم الخميس في ذهاب ثمن نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

وبعد تتويجه بلقب كأس الرابطة المحلية على حساب تشيلسي في الرمق الأخير، ينوي ليفربول مواصلة الحرب على عدة جبهات، من بينها يوروبا ليغ، المسابقة القارية الرديفة بعد دوري أبطال أوروبا التي تختتم في نهائي دبلن خلال 22 مايو/ أيار.

ويأمل المدرب الألماني يورغن كلوب، خلال موسمه الأخير مع "الحُمر"، في إحراز رباعية لافتة، إذ يخوض معركة نارية في الدوري المحلي مع مانشستر سيتي حامل اللقب وأرسنال، وبلغ دور الثمانية في مسابقة الكأس المحلية.

لكن ذهنه خلال مباراته في ثمن نهائي الدوري الأوروبي على استاد ليتنا في براغ، قد يكون مشوّشًا بموقعته المنتظرة الأحد مع مانشستر سيتي الذي يتخلّف عنه بفارق نقطة يتيمة في "البريميرليغ".

وفيما خسر ليفربول آخر مباراتين خارج أرضه في المسابقة القارية، أمام تولوز الفرنسي وسان جيلواز البلجيكي، قد يلجأ كلوب مجددًا إلى أسماء يافعة أمام سبارتا براغ.

وستحدّد قرعة ربع النهائي التي ستُسحب في 15 مارس/ آذار الجاري، مسار الفرق أيضًا في نصف النهائي. حيث قد يضع ليفربول مع باير ليفركوزن، أحد أبرز مفاجآت البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى لهذا الموسم.

ويتصدّر فريق المدرب الإسباني تشابي ألونسو ترتيب الدوري الألماني بفارق شاسع (10 نقاط قبل 10 مراحل على النهاية) عن بايرن ميونخ حامل اللقب في آخر 11 موسمًا ولم يخسر في مختلف المسابقات، في إنجاز نادر للنادي الباحث عن لقبه الأول في البوندسليغا.

ويقدّم ليفركوزن، حامل لقب كأس الكؤوس الأوروبية المندثرة في 1988، مستويات مميزة مع ألونسو لاعب وسط ليفربول السابق وهو الوحيد الذي فاز بمبارياته الستة في دور المجموعات، قبل تأهله إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

مواجهة الأصدقاء بالعاصمة روما في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

وبعد تأهله إلى الأدوار الإقصائية في مشاركته القارية الأولى، يسافر برايتون الإنجليزي إلى إيطاليا لمواجهة روما الذي يتنفّس الصعداء مع مدرّبه الجديد دانييلي دي روسي. وسيواجه دي روسّي على الملعب الأولمبي، صديقه روبرتو دي زيربي مدرب برايتون.

ويبحث ميلان الإيطالي عن مواصلة تقدمه وتخطي عتبة ثمن نهائي الدوري الأوروبي عندما يواجه سلافيا براغ التشيكي، وأقرّ مدربه ستيفانو بيولي بأن المنافسة على لقب الدوري المحلي أصبحت بعيدة المنال في ظل تحليق جاره إنتر في الصدارة، بفارق 16 نقطة عن صاحب المركز الثالث في "سيري أ". لكنه يرغب بالمنافسة على مركز الوصافة وإحراز لقب قاري للنادي اللومباردي.

ويصطدم مارسيليا الفرنسي بفياريال الإسباني الذي يدرّبه مارسيلينو غارسيا تورال بعد أن ترك الفريق المتوسطي هذا الموسم، عقب ثلاثة أشهر فقط من تولي المهمة.

ويسافر وست هام الإنجليزي، بطل مسابقة المؤتمر الأوروبي الثالثة على المستوى القاري، إلى ألمانيا لمواجهة فرايبورغ المنتشي من إرغام بايرن ميونخ على التعادل في الدوري المحلي الأسبوع الماضي. وسيكون هذا اللقاء الثالث بينهما في الموسم الحالي، بعد فوز وست هام مرتين في دور المجموعات (2-1 و2-0).

ولم يُكافَأ رينجرز، متصدر الدوري الإسكتلندي ووصيف المسابقة قبل موسمين، على تصدر مجموعته، إذ وقع أمام بنفيكا البرتغالي القوي الذي يحل ضيفًا عليه في لشبونة، في ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

شارك: