تيفيز يكشف دور الحرب في رفضه تعلم اللغة الإنجليزية

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-20 21:29
لاعب كرة القدم الأرجنتيني المعتزل والمدرب الحالي كارلوس تيفيز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشط لاعب كرة القدم الأرجنتيني المعتزل، كارلوس تيفيز، 7 مواسم في الدوري الإنجليزي الممتاز مع أندية وست هام ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، بين 2006 و2013، ومع ذلك رفض المهاجم اللاتيني تعلّم اللغة الإنجليزية.

صنع تيفيز (39 عامًا) سمعته في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز حينما حصد لقب الـ(بريميرليغ) 3 مرّات وسجّل 84 هدفًا، فضلًا عن 40 تمريرة حاسمة، وكان أحد أعظم المهاجمين في كرة القدم الأوروبية في تلك الفترة.

ومع تلك الحقبة التي خاضها في الدوري الإنجليزي، أوضح تيفيز أنّه لم يُحّب تعلّم الإنجليزية بسبب حرب الفوكلاند التي اندلعت بين بلاده الأرجنتين ضد بريطانيا في ثمانينيات القرن الماضي، والتي راح ضحيتها مئات من بني جلدته.

خلّفت حرب الفوكلاند خسائر بشرية ومادية وسياسية للأرجنتين؛ لكن الأثر النفسي له دور أيضًا، حيث اشترك عم تيفيز في الحرب وعاد منها منهزمًا من الناحية النفسية، ما جعله يدمن معاقرة الكحوليات وينطوي على نفسه.

جدير بالذكر أن حرب الفوكلاند أجبرت الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا على الانسحاب من صفقة انتقاله إلى ليفربول، بعد أن أحرز مفاوضات متقدّمة مع النادي الـ(سكاوزي) حيث تعرّض للضغط من الصحافة، وانهارت الصفقة.

وصرّح تيفيز لراديو دي سبورتس (DSports) المحلي في الأرجنتين عن الأمر: "لم أرغب في تعلم لغة الإنجليز؛ لأن لديّ مشكلة ثقافية معهم، ربما أردت منهم هم أن يتعلموا اللغة الإسبانية التي يتحدث بها الأرجنتينيون".

يضيف: "كان عمي لاعبًا في ريفر بليت، ومع اندلاع الحرب اضطر إلى الالتحاق بالجيش وترك كرة القدم، وبعد الحرب أدمن الكحوليات، وأصبح شخصًا سيئًا، عمي مقرّب لي للغاية، وهذه المسألة أثّرت فيَّ بشكل كبير".

يستكمل تيفيز: "قضيت 7 سنوات في إنجلترا ورفضت تعلّم لغتهم بسبب الصدمة التي تعرّض لها عمّي".

اعتزل تيفيز -صاحب 76 مباراة دولية- كرة القدم العام الماضي (2022) بعد نهاية عقده مع فريق بوكا جونيورز الأرجنتيني، وتشير تقارير إلى أن اللاعب وضع حدًّا لمسيرته في الملاعب بسبب تأثّره بوفاة والده.

يشرف تيفيز حاليًا على تدريب فريق إنديبندينتي الأرجنتيني منذ أغسطس/ آب الماضي، وقاده في 5 مباريات محققًا 3 انتصارات وتعادلًا وهزيمة واحدة، ويحتل معه صدارة الدوري الأرجنتيني بـ10 نقاط.

شارك: