كارلوس تيفيز مدربًا لنادي إنديبندينتي الأرجنتيني

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-22 20:23
الأرجنتيني كارلوس تيفيز مدرب نادي إنديبندينتي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

قطع لاعب كرة القدم الأرجنتيني المعتزل في 2022، كارلوس تيفيز (39 عامًا)، خطوة جديدة في مسيرته التدريبية، بعد أن أصبح اليوم الثلاثاء 22 أغسطس/ آب، مدربًا جديدًا لفريق إنديبندينتي، الناشط في الدوري الأرجنتيني الممتاز.

وأكد تيفيز في مداخلة هاتفية مع شبكة إي إس بي إن (ESPN) الأمر؛ إذ قال: "نعم، نعم، أنا المدرب الجديد لإنديبندينتي".

ويأتي تولي (الأباتشي) لمهمة تدريب الفريق الملقب بالـ(روخو) أو الأحمر بالإسبانية، بعد رحيل المدرب السابق ريكاردو زيلينسكي بسبب سوء النتائج، والتي تسببت أيضًا في رحيل الحارس السابق بابلو كاباييرو من منصبه مديرًا رياضيًا للنادي.

ويمر (ملك الكؤوس)، كما يطلق عليه بسبب رقمه القياسي الصامد منذ 1984 في الفوز بكأس ليبرتادوريس (7 مرات)، بأزمة نتائج جعلته يصارع من أجل تجنب الهبوط للدرجة الثانية، حيث يحتل المركز الـ26 في الدوري الأرجنتيني حاليًا بـ28 نقطة.

وسيكون الظهور الأول لتيفيز على مقعد المدير الفني لإنديبندينتي يوم الإثنين المقبل، عندما يستضيف الـ(روخو) نظيره فيليز سارسفيلد، في ملعب (ستاديو ليبرتادوريس دي أمريكا) وسط حضور جماهيري غفير.

وواجه تعيين تيفيز انتقادات حادة من جماهير إنديبندينتي، بسبب تصريحات سابقة للاعب في 2018، والتي قال فيها إنه يفضل في حالة عدم استكمال مسيرته كلاعب مع البوكا، الانتقال إلى فريق راسينغ، الذي يعد الغريم التقليدي لإنديبندينتي.

لعب تيفيز مع أندية وست هام ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز بين 2006 و2013؛ حيث صنع سمعته بالفعل في الـ(بريميرليغ) على مدار 8 مواسم متتالية، قبل أن ينتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

في مسيرته قاطبة، سجّل نجم التانغو 267 هدفًا وقدّم 114 تمريرة حاسمة من إجمالي 676 مباراة مع كل الفرق التي لعب لها، والتي ضمت مع الأندية الإنجليزية الـ3 ويوفنتوس، بوكا جونيورز الأرجنتيني، وكورينثيانز البرازيلي، وشينهوا الصيني.

أما على مستوى المنتخب الأرجنتيني، فظهر تيفيز في 76 مباراة وأحرز 13 هدفًا، وقد شارك مع (ألبي سيلستي) في نسختين من كأس العالم هما ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010، وتمكّن من تسجيل 3 أهداف وتقديم تمريرة حاسمة بالنسختين.

شارك: