تصريحات صادمة لتيفيز بشأن ميسي وتتويج الأرجنتين

2023-01-09 23:39
كارلوس تيفيز خلال فترة توليه تدريب روزاريو سنترال الأرجنتيني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف نجم منتخب الأرجنتين السابق، كارلوس تيفيز، أنه لم يتابع ولم يحتفل بفوز منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022 التي أُقيمت بقطر أواخر العام الماضي، والتي شهدت تتويج منتخب "بلاد الفضة" بنجمته المونديالية الثالثة في تاريخه، بعد نسختي 1978 و1986.

وأوضح تيفيز، الذي ارتدى زي "الألبيسيليستي" للمرة الأخيرة عام 2015، عبر "راديو ميتري" الأرجنتيني: "لم أتابع نهائيات كأس العالم قطر عن كثب، لكنني شاهدت فرنسا كثيرًا؛ لأنها كانت فريقًا أحببته". وفي ذلك تلميح غريب لإعجابه بمنتخب "الديوك" الذي خسر المباراة النهائية ضد زملاء القائد ليونيل ميسي بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمواجهة الدرامية بالتعادل (3-3).

تيفيز لا يفتقد عالم بوكا جونيورز ولا عالم الكرة!

وبشأن تعليقه حول ميسي وتمكنه أخيراً من رفع "اللقب الحلم"، قال تيفيز: "لم أراسل ليو بعد تتويجه بالمونديال من أجل تهنئته. لا بدّ أنّ هاتفه قد تفجّر (في إشارة لكثرة الرسائل الواردة إليه). أشعر بسعادة كلّما احتفل أطفالي بأهدافه".

واستمرّ تيفيز في مفاجأة الجماهير بتصريحاته المثيرة، عندما علّق على نادي طفولته، بوكا جونيورز، في معرض سؤاله عن شعوره وهو بعيد عن ميادين الكرة حين ودّعها (بصفته لاعبا) عام 2021، قبل أن يدخل مباشرة مجال التدريب من بوابة نادي روزاريو سنترال العريق: "لا أفتقد عالم بوكا جونيورز ولا عالم كرة القدم حتى؛ لأنه أرهقني".

وأضاف: "فور مغادرتي روزاريو سنترال تلقيت مكالمة من إنديبندينتي، لكن لم تكن لدي الرغبة في القيام بأي شيء. كانت تجربة التدريب جيدة، لقد أحببتها. الآن أنا أستمتع بلحظات حياتي. أنا مع عائلتي في المزرعة التي أمتلكها. أحب أن أستمتع بالتأثير الذي تركته".

وتجدر الإشارة إلى أنّ تيفيز حظي بمسيرة مذهلة (عندما كان لاعبًا)، امتدت لأكثر من 20 عاماً، سجّل خلالها أكثر من 300 هدف على مستوى الأندية، شملت فترات في الأرجنتين والبرازيل وإنجلترا وإيطاليا والصين. كما دوّن تيفيز 13 هدفاً في 76 مباراة دولية للأرجنتين، وهو بلا شك أحد أبرز الأساطير في بلد الراحل مارادونا والأسطورة الحية ميسي.

شارك: