تيفيز يحلم برؤية ميسي يقود الأرجنتين للقب كأس العالم 2022

2022-07-08 15:40
أرشيفية- لاعب منتخب الأرجنتين السابق كارلوس تيفيز (على اليمين) برفقة ليونيل ميسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى لاعب الأرجنتين السابق "كارلوس تيفيز" تفاؤله بشأن فرص منتخب بلاده في حصد لقب كأس العالم 2022، الذي سيُقام في قطر نهاية العام الحالي خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

ويعيش المنتخب الأرجنتيني حقبة مميزة مستمرة، بحسب ما يشير إليه خبراء، وقد تُوِّج الفريق بلقب كأس كوبا أمريكا صيف العام الماضي 2021، كما فاز (3-0) على منتخب إيطاليا "بطل أوروبا" في نهائي كأس الأبطال "الفايناليسما 2022" بوقت سابق من شهر يونيو/ حزيران المنصرم.

ووصل منتخب "الألبيسيليستي" إلى 33 مباراة دون هزيمة في الوقت الحالي مع مدربه الأرجنتيني ليونيل سكالوني، وقائده ليونيل ميسي، وستتنافس الأرجنتين في مونديال قطر 2022 من المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبات السعودية والمكسيك وبولندا.

كارلوس تيفيز: سأكون سعيدًا لو رفع ليونيل ميسي لقب مونديال 2022

قال تيفيز، الذي يشغل حاليا منصب المدير الفني لفريق روزاريو سنترال الأرجنتيني، في تصريحات نقلتها منصة "sportskeeda" الرياضية: "سأشعر بسعادة بالغة لو رفع ليونيل ميسي كأس العالم 2022 في قطر".

وأضاف اللاعب السابق لأندية مانشستر يونايتد الإنجليزي ويوفنتوس الإيطالي وبوكا جونيورز الأرجنتيني: "أرى مجموعة متحدة للغاية في منتخب الأرجنتين، حتى الإجازة يقضونها معًا، وهذا ليس مُعتادًا. لدينا فرص كبيرة لرفع كأس العالم 2022".

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: