تير شتيغن يغيب عن ألمانيا في دوري أمم أوروبا لهذا السبب!

2022-05-04 20:40
حارس برشلونة الإسباني، مارك-أندريه تير شتيغن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتفق حارس برشلونة الإسباني، مارك-أندريه تير شتيغن، مع مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم، هانز فليك، على الحصول على راحة خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، وعدم الانضمام لقائمة "المانشافت" المشاركة في دوري الأمم الأوروبية.

وكشف الاتحاد الألماني، الأربعاء 4 مايو/ أيار، في بيان في موقعه الرسمي، أن الحارس تير شتيغن قد أكد سعادته بالانضمام للمنتخب الوطني دائما، ولكنه سيغيب عن المعسكر التدريبي المقبل استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وعلق حارس برشلونة على القرار قائلا: "على جانب آخر، وبعد ثلاثة مواسم مكثفة دون عطلة صيفية، يسعدني أن المدرب الوطني يوافقني الرأي على حاجتي إلى هذه الاستراحة، وهو يدعمني في هذا القرار".

من جانبه، أكد المدرب فليك أنه تحدث مع شتيغن بشكل مفتوح ومُفصّل حول موقفه الشخصي في المنتخب وفي برشلونة، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن مارك يعد أحد أفضل الحراس حاليا في العالم.

وسيدخل المنتخب الألماني معسكرا قصيرا في مدينة ماربيا الإسبانية من 23 وحتى 27 مايو الجاري، وذلك قبل بداية مشواره في النسخة الجديدة من دوري الأمم، بينما سيخوض مباراته الأولى أمام إيطاليا، بطل أوروبا، بمدينة بولونيا في 4 يونيو/ حزيران المقبل.

وبعدها بثلاثية أيام، سيلعب أمام إنجلترا في ميونيخ، قبل أن يسافر للعاصمة المجرية بودابست لمواجهة منتخبها في الـ11 من الشهر المقبل، أما مباراة العودة أمام "الآتزوري" فستقام في 14 من نفس الشهر في مونشنغلادباخ.

يشار إلى أن شتيغن قد خاض 46 مباراة مع برشلونة خلال الموسم  الكروي الجاري في مختلف البطولات المحلية والقارية التي شارك بها الفريق، بواقع 4200 دقيقة، فيما رأته مجموعة من المحللين أنه نقطة ضعف بسبب دوره في خسارة العديد من النقاط.
 


ولعب الحارس الألماني 28 مباراة دولية مع منتخب بلاده، وتوج رفقته بكأس العالم للقارات عام 2017، فيما ظلت مشاركاته قليلة مع منتخب "الماكينات" بالنظر إلى وجود حارس بايرن ميونيخ الألماني مانويل نوير الذي يشارك أساسيا.

إنجازات مارك-أندريه تير شتيغن مع برشلونة الإسباني
 

  • توج بلقب الدوري الإسباني 4 مرات؛
  • توج بكأس إسبانيا 5 مرات؛
  • توج بكأس السوبر مرتين؛
  • دوري أبطال أوروبا مرة واحدة؛
  • كأس السوبر الأوروبي مرة واحدة؛
  • كأس العالم للأندية مرة واحدة.
شارك: