تيتي يؤكد ثقته في "الجيل البرازيلي الجديد" قبل مونديال قطر

2022-07-25 21:39
تيتي يتأهب لقيادة منتخب البرازيل في نهائيات كأس العالم قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف مدرب منتخب البرازيل، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، في تصريحات صحفية عن شعوره بالسعادة تجاه اللاعبين البرازيليين الشباب الذين صعدوا إلى النجومية في كرة القدم الأوروبية الموسم الماضي 2021-22، وذلك قبل بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويشمل الجيل الجديد من المواهب في البرازيل نجمي ريال مدريد الإسباني، فينيسيوس جونيور ورودريغو غوس، ولاعب برشلونة الإسباني الجديد، رافينيا دياز، بالإضافة إلى مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي الجديد، ريتشارليسون، ولاعب خط وسط نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، متعدد الأغراض برونو غيمارايش، ومهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، ماتيوس كونيا.

كل هؤلاء اللاعبين يبلغون من العمر 25 عامًا أو أقل، وهم بالفعل جزء من النخبة العالمية في كرة القدم حالياً، وهو ما يعتقد تيتي أنه سيخفف الضغط على مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، نيمار دا سيلفا، الذي حمل العبء باعتباره النجم البرازيلي الأبرز لجيله طوال مسيرته الكروية، حسب ما يشير إليه مراقبون.

مدرب البرازيل تيتي: وفرة النجوم ساعدت نيمار في تفجير إبداعاته

وتحدث تيتي في مقابلة مع وكالة "رويترز" للأنباء، قائلاً: "أشعر فعليًّا أن ظهور هؤلاء اللاعبين الشبان سيصب في صالح نيمار داخل الملعب وخارجه"، ونوه المدرب صاحب الـ61 عاما بأن نيمار يشعر بالسعادة إزاء وفرة المواهب بالجيل الحالي للفريق الوطني البرازيلي.

وأضاف المدرب البرازيلي: "تطور أداء نيمار وأصبح يؤدي دوراً أكثر إبداعاً، ويلعب في مراكز المهاجم وصانع الألعاب، وهو صاحب اللمسة الأخيرة أيضاً. كرة القدم سريعة وقوية هذه الأيام، وسنواجه الكثير من المنافسين الذين سيلعبون بأسلوب حذر من خلال 5 مدافعين".

تيتي: مهاجمو منتخب البرازيل سيصيبون المنافسين بالتشتّت

وأشار تيتي، في حديثه إلى "رويترز"، إلى أن امتلاك عناصر هجومية متعددة في تشكيلة المنتخب البرازيلي سيصيب المنافسين بالتشتت.

وقال تيتي إنه يتوقع توظيف نيمار بشكل أكبر في عمق الملعب، وهو ما يسمح له بخلق مساحات للاعبين البرازيليين الشباب في المقدمة.

وأشار تيتي إلى أن الضغط في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، سيكون مشابهًا للضغط في مونديال روسيا 2018، لكنه يرى أن الجيل الجديد من لاعبي المنتخب البرازيلي قادر بالفعل على التعامل بشكل جيد للغاية مع مسؤولية ارتداء قميص "راقصي السامبا".

يُذكر أن البرازيل تحمل الرقم القياسي في مرات التتويج ببطولة كأس العالم لكرة القدم (5 ألقاب)، وسينافس الفريق القومي البرازيلي في نهائيات كأس العالم "قطر 2022" من المجموعة السابعة، رفقة منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون.

مجموعات كأس العالم قطر 2022

 

شارك: