تياغو موتا يتولى تدريب بولونيا الإيطالي خلفًا لميهايلوفيتش

2022-09-10 16:43
مدرب سبيزيا السابق الإيطالي تياغو موتا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

قال الرئيس التنفيذي لنادي بولونيا الناشط في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، كلاوديو فينوتشي، اليوم السبت، إن النادي عيّن لاعب وسط برشلونة السابق، تياغو موتا، مدربًا جديدًا لفريقه الأول، خلفًا لسلفه المُقال الصربي سينيسا ميهايلوفيتش.

وآخر مهمة تدريبية لمدرب جنوة السابق، موتا، كانت مع سبيزيا الإيطالي، وسيتولى رسميًا تدريب بولونيا في وقتٍ لاحقٍ من الأسبوع الحالي بعد مباراة الفريق في الدوري المحلي مع فيورنتينا، يوم الأحد.

وقال فينوتشي في تصريحات صحفية: "بداية من الإثنين المقبل سيتولى تياغو موتا تدريب الفريق الأول للنادي، الآن نعمل على إتمام التفاصيل، لكن يمكن اعتبار الأمر رسميًا. الآن علينا التفكير في مباراة الغد".

وقاد موتا سبيزيا للحفاظ على موقعه في دوري الأضواء الإيطالي بعد احتلاله المركز الـ16 في نهاية الموسم الماضي برصيد 36 نقطة من 38 مباراة، قبل أن يترك الفريق في يونيو/ حزيران.

واستغنى بولونيا عن خدمات المدرب ميهايلوفيتش الثلاثاء الماضي بعد البداية السيئة للفريق في الدوري المحلي هذا الموسم، إذ فشل في تحقيق أي فوزٍ في أول خمس جولات في الدوري الإيطالي حتى الآن.

بيان إقالة ميهايلوفيتش من تدريب بولونيا

وتولى ميهايلوفيتش تدريب بولونيا للمرة الثانية في 2019 واستمر في منصبه رغم معاناته من سرطان الدم (اللوكيميا). وحاليًا يحتل بولونيا المركز الـ16 في سلم ترتيب الدوري الإيطالي، بعد أن جمع ثلاث نقاط في أول خمس جولات في الموسم المحلي الحالي، بينما أنهى الموسم الماضي محتلًا المركز الـ13 في سلم الترتيب.

شارك: