تياغو سيلفا: مباراة كوريا تختلف عن مواجهة الكاميرون

2022-12-04 18:40
قائد المنتخب البرازيلي تياغو سيلفا من المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة كوريا الجنوبية في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد تياغو سيلفا، قائد منتخب البرازيل، جاهزية منتخب بلاده لمباراة كوريا الجنوبية في ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، والمقررة يوم غدٍ الإثنين على ملعب "974".

وتحدث سيلفا في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة، قائلًا: "بطبيعة الحال، نريد البقاء هنا، ومواصلة المشوار.. وسنحضر بشكل جيد للمباراة ضد كوريا الجنوبية، ويجب أن نكون أفضل.. رغم الغيابات في مواجهة الغد، فإننا نملك البدائل المناسبة، ونحن في لياقة بدنية جيدة تمكننا من لعب المباراة بقوة، (لكن) يجب أن نكون حذرين؛ لأن المباراة تُلعب في ثمن نهائي كأس العالم، ولا تشبه المباريات الودية".

وقال مدافع البرازيل إن مواجهة الغد ستكون مختلفة عن آخر مباريات "السيليساو"، ضد الكاميرون، مُضيفا: "المنتخب الكوري قوي، واستحق التأهل إلى هذا الدور.. يجب أن نحترمهم، وعلينا تقديم أفضل مستوى لنا حتى نتمكن من تجاوزهم والتأهل إلى الدور المقبل.. ولا علاقة للمباراة الماضية بمباراة الغد أمام كوريا، كل شيء مختلف".

وتعرضت البرازيل لخسارة مفاجئة (0-1) أمام الكاميرون، في مباراة جمعت المنتخبين لحساب الجولة الثالثة (الأخيرة) من دور المجموعات لنهائيات كأس العالم 2022.

وفي رده على سؤال حول غيابات المنتخب البرازيلي في مباراة كوريا، قال سيلفا: "نحن على تواصل دائم مع جميع اللاعبين.. وكان من المؤلم أنني شاهدت زملائي خارج التدريبات بسبب الإصابات، ولكن يجب أن نواصل البحث عن تحقيق أهدافنا في البطولة بالرغم من ذلك، أتمنى أن يتعافى المصابون سريعا، وسنحاول تقديم مباراة كبيرة أمام كوريا".

وعن الخسارة أمام الكاميرون، قال سيلفا: "الطاقم الفني هو من يختار التشكيل الأساسي، نحن في بطولة رفيعة المستوى، وبعد تأهلنا إلى ثمن النهائي قرر المدرب إراحة بعض العناصر ودخول مباراة الكاميرون بلاعبين آخرين. الأهم هو التأهل، وكل شيء سار على ما يرام باستثناء الإصابات".

وحذّر سيلفا في حديثه من قوة لاعبي كوريا، بقوله: "ندرك قوة لاعبي كوريا، فلديهم قدرة كبيرة على التمرير، لذا علينا إيجاد حل لإيقاف سرعتهم.. مع أنهم يملكون لاعبين مميزين جدا في وسط الميدان، وأنا مصر على أن مباراتنا الماضية (مباراة الكاميرون) ليس لها علاقة بمباراة الدور ثمن النهائي.. صحيح أن المباراة (ضد كوريا) ستكون صعبة، لكنني أؤكد أننا سنكون في المستوى".

وختم سيلفا تصريحاته بالقول: "من الصعب الحديث عن اللاعبين الكوريين كأفراد، إنهم يلعبون في أعلى مستوى، وندرك مدى صعوبة مواجهتهم.. لديهم لاعبو وسط مميزون، ويملكون سرعة كبيرة في التحرك بالميدان، وعندما نرى الهدف (الثاني) الذي سجلوه في مرمى البرتغال، ندرك أنهم لاعبون مميزون، وخاصة سون (هيونغ مين)".

شارك: