مدرب البرازيل يؤكد مشاركة نيمار ضد كوريا الجنوبية

2022-12-04 17:34
المدير الفني لمنتخب البرازيل تيتي برفقة لاعبه تياغو سيلفا من المؤتمر الصحفي قبل مواجهة كوريا الجنوبية في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال أدينور ليوناردو باتشي "تيتي"، المدير الفني لمنتخب البرازيل، اليوم الأحد، في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة كوريا الجنوبية في دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022، إن نيمار سيشارك مع "السيليساو" في هذه المواجهة، بعدما غاب عن آخر مباراتين للفريق، بسبب الإصابة.

وخاض نيمار سباقًا مع الزمن حتى يكون جاهزًا عقب إصابته في الكاحل، بالجولة الأولى من دور المجموعات لمونديال قطر، أمام المنتخب الصربي، حيث غاب بعدها عن مواجهتي البرازيل ضد سويسرا والكاميرون على الترتيب.

وتحدث تيتي عن موضوع نيمار، قائلًا: "كنت أعلم أنه سيصل سؤال حول نيمار. سيشارك (نيمار) في الحصة التدريبية اليوم، وإن تدرب؛ فيعني ذلك أنه سيلعب غدًا، لكنّ هناك تدريبًا خاصًّا له.. ما يمكن قوله هو أنه سيتدرب معنا اليوم".

وواصل تيتي حول نيمار: "قد تكون هنالك ركلات الترجيح في مباراة كوريا الجنوبية، ونيمار متميز في هذا الجانب، نحن نعمل على أن نكون مميزين في كل مباراة، ومشاركة نيمار أساسيًّا تعتمد على نتائج التقرير الطبي. يجب أن أكون واضحًا في هذه المسألة، وبصفتي المدرب الرئيسي، فأنا مَن يتحمل المسؤولية حول خياراتي الفنية".

وتابع مدرب البرازيل: "تركيزنا منصب على مباراة كوريا الجنوبية، إنها مباراة مهمة.. قلت إن نيمار سيتدرب معنا في المساء، لكن بالنسبة للتشكيلة الأساسية واللاعبين العشرة الآخرين الذين سيلعبون، فإنني لا أعرف مَن هم بعد".

وفي رده على سؤال متعلق بكثرة الإصابات خلال البطولة، قال تيتي: "الآن، نحن نواجه مشكلة كبيرة في الجهة اليسرى من خط الدفاع؛ بإصابة كل من أليكس ساندرو وأليكس تيليس، لكننا نملك لاعبين آخرين متعددي المراكز، ولهذا، يجب أن ندرس كل الخيارات المتاحة لاختيار البدائل المناسبين، لكن في المقابل دانيلو جاهز، وسيكون حاضرًا في المباراة".

وفي إجابته عن سؤال بشأن ما يتردد عن إشراك المهاجم البرازيلي غابرييل جيسوس (نجم أرسنال الإنجليزي) في مباراة الكاميرون رغم معاناته من إصابة، قال تيتي بنبرة حادة: "لا أحب أن أسمع الأكاذيب التي قد تُلحق الأذى بالآخرين.. لم يسبق أن لعبنا لتحقيق انتصار على حساب صحة اللاعبين. البعض يسعى لنشر الأكاذيب، وأنا أطلب منهم أن يتوقفوا. نادي أرسنال يملك طاقمًا طبيًّا متميزًًا، ونحن كذلك.. نحن مسؤولون، غابرييل جيسوس لم يكن مصابًا كما قيل".

تيتي: حزين للحالة الصحية لبيليه

ولم يخفِ مدرب البرازيل حزنه تجاه مرض الجوهرة البرازيلية، بيليه، الذي يعاني من تراجع في حالته الصحية، وتابع تيتي: "أنا أعتذر، كان يجب أن أبدأ المؤتمر الصحفي بالحديث عن بيليه، أشعر بحزن كبير حياله، إنها لحظات صعبة. أظن أنه الشخص الوحيد الذي عندما التقيته كنت أشعر بالرجفة، في عام 2018، لقد تسارعت نبضات قلبي (حينها)، (لكني) حظيت بفرصة لأصافح بيليه، الذي يمثل قيمةً كبيرةً في البرازيل".

من جهة أخرى، ردّ تيتي على سؤال حول طريقة لعب المنتخب البرازيلي خلال البطولة، وقال: "لدينا إستراتيجية لعب، ويمكنكم العودة إلى تسجيلات الفيديو.. نحن الفريق الأكثر تسديدًا على المرمى، نملك السرعة في التحول بين الدفاع والهجوم، وفي التسديد على المرمى.. صراحةً تصعب الإجابة عن أسئلة حول الأمور الفنية حاليًا".

وأضاف: "لا أعرف إن كُنّا في أفضل أحوالنا في ظل ما جرى منذ بداية البطولة، وخاصةً ما حدث في مباراة الكاميرون.. أثق في اللاعبين، ومنحت بعض (اللاعبين) الركائز فرصةً للاستشفاء، في حين، يمثل الأمر فرصة للاعبين الذين لم يظهروا بشكل جيد من أجل التحسن".

سيزار سامبايو: لن نجازف بصحة اللاعبين

من جهته، تحدث مساعد تيتي سيزار سامبايو، في المؤتمر الصحفي، وقال حول موضوع جيسوس: "لم يكن جيسوس يعاني من إصابة قبل التحاقه بنا، نحن لا نجازف بصحة أي لاعب من أجل النتائج".

واستطرد المدرب المساعد قائلًا: "نملك نقاط قوة معينة، ما جعلنا نصنع العديد من الفرص السانحة للتسجيل في المباريات الماضية.. لاعبونا يتسمون بالسرعة والقدرة على نقل الكرات نحو الأمام بانسيابية كبيرة".

وتحدث سامبايو أيضًا عن حدة المباريات وكثافتها، لكنه في نفس الوقت عبّر عن سعادته بتوفر 26 لاعبًا لكل منتخب، وقال :"أظن أن الفيفا سمح لنا بوجود 26 لاعبًا، هذا أمر جيد، وكان لنا العديد من الخيارات التكتيكية، كانت لنا فرصة لتعويض عدة لاعبين، وهذا أمر مناسب لكل المنتخبات".

شارك: