تونس تعول على 5 جواهر لبلوغ الدور الثاني بمونديال الأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-12 01:02
التونسي محمد وائل الدربالي لاعب وسط فريق الأولمبي الباجي (facebook/FTF.OFFICIELLE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب تونس تحت 20 عامًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للشباب المقررة من 20 مايو/أيار الجاري إلى 11 يونيو/ حزيران المقبل بالأرجنتين.

ويشارك في كأس العالم للشباب 2023، 24 منتخبًا سيتم توزيعهم على 6 مجموعات، ليتأهل 16 منتخبًا إلى الأدوار الإقصائية حتى النهائي.

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة مع أفضل 4 ثوالث إلى دور الـ16 من البطولة، وستقام المباريات في 4 مدن أرجنتينية وهي؛ لابلاتا وسنتياغو ديل أستيرو وسان خوان وميندوزا.

وأوقعت قرعة كأس العالم للشباب تحت 20 عامًا، ممثلي العرب العراق وتونس في مجموعة واحدة إلى جانب الأوروغواي وإنجلترا.

وسيستهل المنتخب التونسي مشاركته في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة من 20 مايو إلى 11 يونيو، بملاقاة نظيره الإنجليزي يوم 22 مايو، ثم يواجه منتخب "نسور قرطاج" في الجولة الثانية منتخب العراق، وذلك يوم 25 مايو، وسيختتم رجال المدرب منتصر الوحيشي سلسلة مبارياتهم في الدور الأول بمواجهة منتخب الأوروغواي، وذلك يوم 28 مايو.

وتشهد كرة القدم التونسية طفرة واضحة في المواهب المميزة؛ إذ عرفت النسخة الأخيرة من بطولة كأس أمم أفريقيا لفئة تحت 20 سنة بروز عدة لاعبين صاعدين، كما تم استقطاب مواهب جديدة من الملاعب الأوروبية التي يمكنها تقديم الإضافة إلى منتخب "نسور قرطاج"، بقيادة المدرب منتصر الوحيشي. 

وفي السطور التالية يُلقي "winwin" الضوء على أبرز 5 مواهب تونسية شابة يمكنها التألق في تشكيل الوحيشي خلال المعترك المونديالي بالأرجنتين. 

كريم العابد مدافع كارلسروه الألماني

يُعَدُّ كريم العابد من أهم المواهب التونسية الشابة في خط الدفاع، والتي يُعول عليها كثيرًا في عملية تجديد الدماء في منتخب تونس، وذلك ضمن خطة بناء المنتخب الجديد التي تعمل الإدارة الفنية للاتحاد التونسي على تنفيذها خلال السنوات القليلة القادمة.

ويمتلك العابد من الإمكانات الفنية والبدنية ما يجعله أحد الخيارات الرئيسية المستقبلية للمنتخب التونسي في حال استمرار تطوره مع فريقه الألماني وتألقه الحالي، وذلك بشهادة أغلب الفنيين.

محمد وائل الدربالي لاعب وسط الأولمبي الباجي 

يُعَدُّ الدربالي، لاعب خط وسط فريق الأولمبي الباجي، صاحب الـ19 ربيعًا، من أبرز الوجوه الشابة التي يتوقع أن تبرز موهبتها في مونديال الأرجنتين، عطفًا على الإمكانات الفنية التي يملكها.

وقدم الدربالي نفسه بصورة ممتازة خلال مباريات كأس أمم أفريقيا تحت 20 سنة التي أقيمت بمصر شهر مارس/آذار الماضي، كما بات عنصرًا أساسيًّا في فريقه الأولمبي الباجي.

سامي شوشان لاعب وسط برايتون الإنجليزي

لاعب الوسط صاحب الـ19 عامًا خطف الأضواء خلال المباريات التي شارك فيها؛ إذ ترك انطباعات طيبة جعلته محل إشادة كبيرة من المتابعين.

وبات شوشان يحظى بمتابعة خاصة من الجهاز الفني للمنتخب التونسي الأول بقيادة جلال القادري، ويعد من بين أبرز المرشحين لتعزيز صفوف منتخب "نسور قرطاج" خلال الفترة المقبلة بالذات حال تمكن من الوصول للفريق الأول لفريق برايتون.

جبريل عثمان مهاجم سانت إتيان الفرنسي

يمتلك جبريل عثمان، ابن الـ19 ربيعًا، المواصفات اللازمة التي تجعل منه مهاجمًا عصريًا، إلا أنه كان يفتقد اللعب بانتظام مع الفريق الأول لسانت إتيان، والآن سيجد نفسه في وضعية مثالية، تتطلب منه إثبات نفسه، ومواصلة تألقه السابق الذي ظهر به في كأس أفريقيا، إذ سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة، وهو ما جعل منه لاعبًا ثابتًا في تشكيلة المنتخب التونسي للشباب. 

آدم توماس الزواغي حارس مرمى ساسولو الإيطالي

يتمتع آدم توماس الزواغي (17 عامًا) ببنية جسمانية فارعة تساعده بشكل كبير في القيام بدوره بإتقان، ويتميّز بردة فعله السريعة وقوته البدنية.

وكان الزواغي بدأ تكوينه الرياضي عبر بوابة فريق فيرتس فيرونا الإيطالي، ثم انتقل منه في ديسمبر/كانون الأول 2018 إلى الفريق الأول لمدينة فيرونا، وقد تطور كثيرًا خلال الموسم الماضي.

وانضم الزواغي رسميًّا في فترة الانتقالات الصيفية عام 2021 للعب في صفوف فريق ساسولو الإيطالي، وبكل تأكيد سيكون أحد أبرز الحلول المميزة للمنتخب التونسي خلال سنوات طويلة قادمة، وستكون نهائيات كأس العالم للشباب أول بطولة دولية بالنسبة له مع منتخب تونس.

شارك: