تنافس مرتقب بين أندية قطر والسعودية لضم نجم ليفربول

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-04 01:27
محمد صلاح وتياغو ألكانتارا ثنائي نادي ليفربول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن تنافس مرتقب بين أندية قطر والسعودية لضمّ لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، تياغو ألكانتارا، خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

انتقل ألكانتارا إلى صفوف ليفربول في موسم 2020-2021 قادمًا من فريق بايرن ميونخ مقابل صفقةٍ بلغت قيمتها 22 مليون يورو، بعدما قدّم نفسه بوصفه أحد أهم لاعبي النادي البافاري خلال فترته هناك، حيث فاز مع الفريق بالعديد من الألقاب، أهمها دوري أبطال أوروبا مرة، والدوري الألماني 7 مرات وكأس العالم للأندية مرة.

وقد يحذو الكنتارا حذو البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي سبق وأن تألق في صفوف ليفربول بين عامي 2013 و2018 قبل أن يمر على برشلونة وبايرنت ميونخ وأستون فيلا، ثم يستقر أخيرًا في نادي الدحيل القطري، حيث التحق به في الصيف الماضي على سبيل الإعارة.

أندية قطر والسعودية تتنافس على ضم ألكانتارا

أفادت شبكة "ريليفو" الإسبانية بتردد نادي ليفربول في تجديد عقد لاعبه "تياغو ألكانتارا" في الوقت الحالي، مما دفع اللاعب للبحث عن خيارات جديدة لمستقبله الكروي، من بينها اللعب في السعودية أو قطر خلال الموسم المقبل.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن ليفربول لا يرغب في تجديد عقد لاعبه "تياغو ألكانتارا"، الذي ينتهي في صيف عام 2024، بسبب تراجع مستوى اللاعب في الفترة الأخيرة، وكثرة تعرّضه للإصابات، في ظل وجود اهتمام من أندية في قطر والسعودية للحصول على خدماته.

ويلعب رافينيا (شقيق تياغو) حاليًا مع العربي القطري، بينما انضم نجوم آخرون لعبوا سابقًا لليفربول إلى الدوري السعودي، مثل فابينيو، ساديو ماني، روبرتو فيرمينو، وجورجينيو فينالدوم، ولكن لم يتلقَ تياغو أي عرض رسمي حتى الآن، ويضع لاعب خط الوسط تركيزه على التعافي قبل اختيار النادي الذي سينضم إليه.

إصابات مُتكررة تُعيق مسيرة ألكانتارا مع ليفربول

يعاني تياغو ألكانتارا، صاحب الـ 32 عامًا، من إصابةٍ أبعدته عن الملاعب منذ عامٍ كامل تقريبًا، إذ لم يلعب لاعب برشلونة الإسباني الأسبق سوى دقائق قليلة كبديل في مباراة ليفربول ضد أرسنال في فبراير / شباط الماضي.

وإجمالًا، شارك لاعب الوسط الإسباني مع ليفربول في 98 مباراة عبر جميع المسابقات، وسجّل خلالها 3 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي، بينما دوليًا شارك ألكانتارا في 87 مباراة وسجّل 3 أهداف وقدّم 6 تمريرات حاسمة.

شارك: