محمد صلاح يثير الجدل في ليفربول.. ما القصة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-02 10:54
المصري محمد صلاح يقدم مستويات مذهلة هذا العام مع ليفربول الإنجليزي (X/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار المصري محمد صلاح حالة من الجنون والجدل داخل أروقة ليفربول الإنجليزي، في ظل الأداء الرائع الذي نجح في تقديمه خلال عام 2024، رغم غيابه عن عدة مباريات بسبب الإصابة التي لاحقته مؤخرًا.

ونجح صلاح في الوصول إلى مستويات مذهلة من الأداء عام 2024، مما جعل ليفربول مرشحًا قويًا للفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، بفعل أهداف النجم المصري الشهير وأدائه الخارق.

وعاش محمد صلاح خلال 2024 حالة غريبة أصابت ليفربول بالجنون، حيث غاب عن معظم المباريات بسبب الإصابة، مما فتح النقاش أمام فكرة بيعه إلى أحد أندية دوري روشن السعودي خاصة مع تبقي عام واحد فقط على عقده الراهن.

وبدأت الإصابة تزيد من الأصوات المطالبة ببيع صلاح، والاستفادة من المقابل المالي الكبير المتوقع نظير الصفقة، لإعادة ترميم صفوف ليفربول وجلب صفقات جديدة، خاصة مع تأكد رحيل المدرب الألماني الشهير يورغن كلوب.

محمد صلاح عام 2024

حسب موقع (anfieldwatch) فإن الكثيرين راهنوا على فشل صلاح بالعودة إلى مستواه السابق مع الإصابة الأخيرة التي لحقت به عام 2024، لكن اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا، قدم مستويات خارقة بأرقام لا تصدق بخوضه 7 مباريات، بدأ أساسيًا في 4 منها، ليحرز 6 أهداف مع تقديم 5 تمريرات حاسمة، بإجمالي 438 دقيقة لعب فقط.

المباريات الوحيدة التي لم يقدم فيها صلاح أي هدف أو تمريرة حاسمة، تمثلت في مباراة الذهاب أمام سبارتا براغ، ولقاء مانشستر سيتي على أرضه، والتي بالمقابل تعتبر الوحيدة في عام 2024 التي لعب فيها أقل من 45 دقيقة.

وكانت هناك 5 مباريات لعب فيها صلاح 45 دقيقة على الأقل، أربع مباريات ظهر فيها بصورة أساسية، فيما خاض 46 دقيقة أمام برينتفورد بعد المشاركة كبديل في الشوط الأول إثر إصابة ديوغو جوتا، ليتمكن قائد منتخب مصر من التسجيل في كافة المباريات الخمسة، منها ثنائية في مرمى نيوكاسل يونايتد مع تقديم 5 تمريرات حاسمة.

أرقام محمد صلاح عام 2024

  • الظهور: 7 مباريات
  • الأهداف: 6
  • التمريرات الحاسمة: 5
  • الدقائق: 438
  • متوسط دقائق اللعب لكل هدف: 73
  • متوسط دقائق اللعب لكل تمريرة حاسمة: 87
  • متوسط دقائق اللعب لكل هدف أو تمريرة حاسمة: 40
     
شارك: