تلمساني يرد على الانتقادات ويوضّح سبب اختياره منتخب الجزائر

2023-03-03 19:01
سامي تلمساني يقرر تمثيل منتخب الجزائر (twitter/samitlemcani1)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رد حارس نادي تشيلسي الإنجليزي، سامي تلمساني، على الانتقادات القاسية التي تعرض لها خلال الأيام القليلة الماضية منذ تراجعه عن تمثيل المنتخب المغربي واختياره المنتخب الجزائري، موضحًا أن قراره رياضي محض ولا يعد انتقاصًا لقيمة أي شخص أو طرف، ولا حتى استفزازًا كما حاول بعض المتابعين تصويره.  

وقرر سامي تلمساني (19 عامًا) تغيير جنسيته الرياضية من المغربية إلى الجزائرية؛ من أجل الانضمام إلى منتخب "محاربي الصحراء"، وكان عليه الاختيار بين 3 منتخبات يمكن أن يرتدي ألوان أحدها، فهو مولود بفرنسا من أب جزائري وأم مغربية، وحالته تشبه كثيرًا حالة النجم الجزائري رياض محرز، باستثناء أن الأخير لم يلعب سوى للجزائر.

ونشر حارس نادي تشيلسي الواعد رسالة توضيحية على حسابه الرسمي في "إنستغرام"، قال فيها: "أسمح لنفسي بكتابة هذه الرسالة لتوضيح بعض النقاط وعلى أمل ألا يساء تفسير أو فهم نواياي، أفهم تمامًا أن خياري كان من الممكن أن يُنظر إليه بشكل سيئ، أو على أنه استفزاز لبعضهم، ولهذا السبب أود أن أعتذر لكل أولئك الذين شعروا بالإهانة أو بالأذى، رغم أن ذلك كان بعيدًا عن أفكاري".

وتابع: "لقد اتخذت قرارًا رياضيًا محضًا، أود أيضًا أن أشكر جميع الأندية التي مررت من خلالها، والتي دربتني وسمحت لي بأن أصل إلى ما أنا عليه اليوم"، وشدد حارس منتخب الجزائر المستقبلي على التأكيد بأن قراره لن يؤثر في محبته لبلدي والده ووالدته، قائلًا: "لن تؤثر قراراتي الرياضية أبدًا في حبي لبلد والدي ولا حتى لبلد والدتي..شكرًا لتفهمكم".

وسبق للحارس تلمساني اختيار المنتخب المغربي، وخاض معه مباريات في فئة أقل من 20 عامًا خلال شهر سبتمبر/ أيلول 2022، كما استدعاه المدير الفني الأسبق لأسود الأطلس، وحيد حاليلوزيتش، في أحد المعسكرات عام 2021، لكن دون أن يشارك في مواجهة مع المنتخب الأول المغربي.

ويُرشح متابعون حارس نادي تشيلسي ليكون ورقة رابحة في منتخب الجزائر، الباحث عن تعزيز مركز حراسة المرمى بعد أن سيطر الحارس وهاب رايس مبولحي على هذا المركز لمدة 12 سنة كاملة، في وقت بدأ فيه الأخير بالخروج من حسابات جمال بلماضي لتراجع مستوياته الفنية مع تقدمه في السن، في ظل عدم وجود أسماء قوّية تقنع المدير الفني لـ"الخضر" حاليًا.

ولد تلمساني في 21 يوليو/ تموز 2004، وهو خريج المدرسة الكروية لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وانضم صيف 2022 إلى فريق تشيلسي لفئة أقل من 21 عامًا بعقد يمتد حتى صيف 2025.

 

شارك: