تقييم الجزائري يوسف بلايلي في مباراة بريست وكليرمونت

2022-05-01 20:11
مردود رائع من لاعب بريست يوسف بلايلي خلال مواجهة كليرمونت الأحد 1 مايو/ أيار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شارك الجزائري يوسف بلايلي بصورة أساسية في فوز فريقه ستاد بريست (2-0) على كليرمونت، الأحد 1 مايو/ أيار، ضمن منافسات الجولة الـ35 من بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم "ليغ 1".

وحضر بلايلي في المباراة حتى الدقيقة 68؛ قبل أن يتم استبداله بزميله الفرنسي إرفين كاردونا، وظهر النجم الجزائري بصورة مميزة خلال مجريات المباراة، وكان من أهم أسباب فوز فريقه، ونال تقييما بلغ 7.7/ 10 نظير مردوده في اللقاء، وفقا لشبكة "هو سكورد" العالمية.

وأسهم بلايلي في الهدف الأول لبريست الذي أحرزه الفرنسي ليليان ببراسيير عند الدقيقة 60، قبل أن يصنع الهدف الثاني بعد مراوغة ناجحة وتمريرة على طريقة لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، وضعها اللاعب البنيني ستيف موني برأسه في الشباك عند الدقيقة 62.

وصنع بلايلي فرصتين لزملائه في اللقاء، ولمس الكرة 44 مرة، وراوغ بنجاح في 3 مناسبات، وأرسل 6 كرات عرضية، وبلغت دقة تمريراته 68%.

وبهذا الانتصار، رفع بريست رصيده إلى 48 نقطة في المركز الـ11، وتجمد رصيد كليرمونت عند 33 نقطة في المركز الـ17 بجدول ترتيب الدوري الفرنسي.

يُذكر أن بلايلي انضم يوم 31 يناير/ كانون الثاني الماضي إلى نادي ستاد بريست في صفقة انتقال حر، بعقدٍ يمتد لـ6 أشهر، مع وجود بند يتيح إمكانية تجديد العقد لمدة 3 سنوات كاملة، وقبل الانضمام إلى النادي الفرنسي فسخ بلايلي عقده مع نادي قطر القطري شهر ديسمبر/ كانون الأول.

شارك: