تقرير | الهلال يستهدف التعاقد مع هداف ليل الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-03 19:23
الكندي جوناثان ديفيد مهاجم ليل الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر موقع "jeunesfooteux" الفرنسي أن نادي الهلال السعودي مُهتم بالتعاقد مع مهاجم فريق ليل، الكندي جوناثان ديفيد، وذلك خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأشار التقرير إلى أن المهاجم، البالغ من العمر 23 عامًا، قد يكون مُترددًا في اللعب ببطولة دوري روشن السعودي؛ كونه يريد البقاء في أحد الدوريات الأوروبية الكُبرى، لكن العامل الاقتصادي يمكن أن يُغير موقفه، ويُقنعه بفكرة اللعب مع الهلال.

وكان الهلال قد تعاقد مع 4 لاعبين أجانب هذا الصيف، حيث ضم المدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، ولاعب الوسط البرتغالي روبن نيفيز، ومتوسط الميدان الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، بالإضافة للجناح البرازيلي مالكوم، ويسعى "الزعيم" لتدعيم خط هجومه في الفترة المتبقية من الميركاتو الحالي.

وحاول الهلال في الأسابيع الماضية جلب مهاجم فولهام، الصربي ألكسندر ميتروفيتش، لكن المفاوضات تعثرت مع النادي اللندني، ويبدو أن بوصلة النادي العاصمي اتجهت الآن إلى الكندي ديفيد، الذي سجل 24 هدفًا في 40 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

وانضم جوناثان إلى ليل في عام 2020 قادمًا من جينك البلجيكي، في صفقة قُدرت قيمتها بمبلغ 27 مليون يورو، وينتهي عقد اللاعب مع ناديه في يونيو/ حزيران 2025، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 60 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وخلال مسيرته مع ليل، سجل اللاعب 58 هدفًا وقدم 9 تمريرات حاسمة، في 136 مباراة عبر كل المسابقات، وحصد لقب الدوري الفرنسي وكأس السوبر الفرنسي، علمًا أنه تُوج من قبل بلقب هداف الدوري البلجيكي موسم 2019-20 برصيد 18 هدفًا.

شارك: