تقارير | موافقة مبدئية من فونسيكا على قيادة الهلال السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-23 11:25
البرتغالي باولو فونسيكا مدرب ليل الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

دخل مدرب نادي ليل، البرتغالي باولو فونسيكا، ضمن خيارات نادي الهلال السعودي؛ لتولي الدفة الفنية لأزرق العاصمة خلفًا للأرجنتيني رامون دياز، الذي غادر النادي بنهاية الموسم المنقضي 2022-23.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "الرياضية" السعودية، فإن فونسيكا أعطى مؤشرًا إيجابيًا لقبول عرض الهلال، ومنح المفاوض موافقة مبدئية، مشروطة بعدم ممانعة نادي ليل، الذي يرتبط معه المدرب بعقد ينتهي في يونيو/ حزيران 2024.

وكان النصر، الغريم التقليدي للهلال، قد حاول في الفترة الماضية التعاقد مع فونسيكا، لكن لم يستطع النادي التوصل إلى اتفاق، بعد رفض مطالب المدرب البرتغالي الذي اشترط الحصول على 20 مليون دولار شاملة لفسخ عقده مع النادي الفرنسي.

وأشار التقرير إلى أن الهلال ما يزال يحتفظ بأوراق مفاوضاته مع مدرب يوفنتوس الإيطالي ماسيميليانو أليغري، ومدرب وولفرهامبتون، الإسباني جولين لوبيتيغي، بعد اعتذار البرتغاليين سيرخيو كونسيساو وماركو سيلفا، المرتبطين بعقدين تدريبين مع بورتو وفولهام حتى عام 2024.

وبدأ فونسيكا مسيرته التدريبية في البرتغال عام 2005، وتولى قيادة الكثير من الفرق، أبرزها العملاق بورتو، وفي عام 2016 حط الرحال في أوكرانيا ليقود فريق شاختار دونيتسك، الذي أمضى معه 3 سنوات، وفي عام 2019 تولى المدرب البرتغالي تدريب روما، واستمر مع فريق "الذئاب" لمدة موسمين، قبل أن يتجه إلى ليل الفرنسي في العام الماضي 2022.

وخلال مسيرته التدريبية، حصد المدرب البرتغالي 9 ألقاب، هي الدوري الأوكراني 3 مرات، كأس أوكرانيا 3 مرات، كأس السوبر الأوكراني، كأس البرتغال، وكأس السوبر البرتغالي.

وفي موسم 2022-23، قاد المدرب البالغ من العمر 50 عامًا) ليل في 41 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز 21 مرة، وتعادل في 10 مواجهات، وخسر مثلها، وسجل معه الفريق 73 هدفًا، واهتزت شباكه 50 مرة، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

واحتل ليل مع فونسيكا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الفرنسي خلال الموسم المنقضي، من الفوز في 19 لقاء والتعادل في 10 مواجهات وخسارة 9 مباريات، وتأهل الفريق إلى تصفيات بطولة دوري المؤتمر الأوروبي موسم 2023-24.

شارك: