تقارير: منتخب السعودية يشارك في كوبا أمريكا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-07 13:14
أرشيفية- منتخب السعودية يتطلع للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية أنّ منتخب السعودية الأول لكرة القدم، سيشارك في بطولة كوبا أمريكا 2024، والتي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية في العام القادم. 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية في تقرير حصري لها إن: "المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قد يكون أحد المنتخبات التي ستشارك في كوبا أمريكا القادمة". 

وأكد المصدر ذاته أن الاتحاد السعودي يتعامل مع الأمر بجدية، خاصّة أن نظام كونميبول "اتحاد أمريكا الجنوبية" يتيح مشاركة المنتخبات من خارج القارة اللاتينية.

وتستضيف الولايات المتحدة بطولة كوبا أمريكا، للمرة الثانية في تاريخها بعد استضافتها لنسخة عام 2016، بينما أُقيمت النسخة الأخيرة في عام 2021 في البرازيل وتوج بلقبها المنتخب الأرجنتيني على حساب منتخب الدولة المضيفة.

وسبق أن شارك منتخب قطر في بطولة كوبا أمريكا، حيث استدعي مرتين، الأولى كانت في 2019، وغادر من مرحلة المجموعات، والثانية كانت في 2021، قبل أن ينسحب لاحقًا بسبب مباريات كأس العالم قطر 2022.

ويحتل الأخضر السعودي المرتبة الـ54 في التصنيف العالمي للمنتخبات، والخامس آسيويًا، فيما تُقدر قيمته السوقية بـ14.5 مليون يورو.

الجدير بالذكر أن المنتخب السعودي لم يحسم حتى الآن ملف مدربه الجديد بعد رحيل الفرنسي هيرفي رينارد، الذي يدرب حاليًا منتخب فرنسا للسيدات.

شارك: