الحكم الإسباني ماتيو لاهوز مطلوب في السعودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-05 12:22
الحكم الإسباني ماتيو لاهوز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الصحفي الإيطالي بشبكة "سكاي سبورت"، رودي غاليتي، اليوم الإثنين، أن الحكم الإسباني ماتيو لاهوز، بات مرشحًا لترأس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وقال غاليتي في تغريدة على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ليس فقط لاعبي كرة القدم، وزراة الرياضة السعودية قدمت عرضًا للحكم الإسباني ماتيو لاهوز ليترأس لجنة الحكام في اتحاد الكرة".

الحكم الإسباني ماتيو لاهوز مطلوب في السعودية

وتابع غاليتي تغريدته قائلًا: "الحكم الإسباني لم يرد على العرض السعودي حتى الآن، لكنه سيدرس كل الجوانب ويقيم الوضع قبل اتخاذ القرار النهائي".

ووضع الحكم الشهير حدًا لمسيرته، بعدما أدار آخر مواجهة بين ريال مايوركا وضيفه رايو فاليكانو على ملعب "إيبيروستار"، الأحد، ضمن منافسات الأسبوع الـ38 والأخير من الدوري الإسباني.

وحسب وسائل إعلام إسبانية فإن لاهوز وضع حدًا لمسيرته، بعد قرار من رئيس اللجنة الفنية للحكام لويس ميدينا كانتاليخو، الذي رفض تجديد عقد الحكم البالغ من العمر 46 عامًا.

ويملك لاهوز مسيرة مميزة ومثيرة للجدل، حيث بدأ مسيرته الدولية عام 2011 وشارك في أكبر بطولات كرة القدم على غرار كأس العالم في 3 نسخ 2014 و2018 و2022 والألعاب الأولمبية 2016 بالبرازيل ويورو 2020، كما أدار نهائي دوري أبطال أوروبا 2021 بين مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين، إضافة إلى 287 مباراة في الدوري الإسباني.

ومنذ بداية مسيرته في عالم التحكيم، أدار لاهوز 521 مباراة في كل المسابقات المحلية والدولية، أشهر خلالها 2408 بطاقات صفراء و126 بطاقة حمراء (مباشرة وغير مباشرة) ومنح 128 ركلة جزاء، وذلك حسب موقع "ترانسفير ماركت" المختص في إحصاءات كرة القدم.

شارك: