ماتيو لاهوز يقرر اعتزال التحكيم

2023-01-06 12:23
الحكم الإسباني أنتونيو ماتيو لاهوز يقرر اعتزال التحكيم نهاية الموسم الحالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الحكم الإسباني المثير للجدل، أنتونيو ماتيو لاهوز، اعتزال التحكيم نهاية الموسم الحالي، بعد الانتقادات التي طالته بسبب بعض القرارات التي اتخذها في العديد من المباريات في الآونة الأخيرة.

وكان الحكم البالغ من العمر 45 عامًا، قد تسبب في عاصفة من الجدل في كأس العالم قطر 2022، وتحديدًا في ربع النهائي في مباراة الأرجنتين وهولندا، حينما سجّل رقمًا قياسيًا جديدًا في البطولة بإشهاره 15 بطاقة صفراء. 

وواجه الحكم الإسباني انتقادات لاذعة من قِبل قائد منتخب الأرجنتين، ليونيل ميسي والحارس إيميليانو مارتينيز، ليتم استبعاده من إدارة المباريات في كأس العالم.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن الانتقادات العديدة التي يواجهها لاهوز، جعلته يقرر أن يكون الموسم الحالي هو الموسم الأخير له بوصفه حكمًا في المستطيل الأخضر. 

ولم تتوقف قرارات لاهوز المثيرة للجدل عند المونديال، إذ واجه انتقادات أيضًا بعد ديربي كتالونيا بين برشلونة وإسبانيول، والذي أشهر فيه 13 بطاقة منها (11 بطاقة صفراء، وبطاقتان حمراوان). 

طرد ماتيو لاهوز لخورخي سامباولي

ولجأ لاهوز لهذا القرار، بعد قرار الاتحاد الإسباني لكرة القدم، باستبعاده من إدارة أي مباراة في الجولة المقبلة، وخاصّةً بعد قيامه بطرد المدرب الأرجنتيني، خورخي سامبولي مدرب إشبيلية خلال مواجهة ليناريس بدور الـ32 بكأس ملك إسبانيا. 

يُذكر أنّ لاهوز أدار خلال مسيرته 501 مباراة بمُختلف المسابقات، وأشهر 2341 بطاقة صفراء، و54 بطاقة حمراء واحتسب 121 ركلة جزاء.

شارك: