ماذا يحتاج ريال مدريد للتتويج رسميًا بلقب الليغا اليوم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-04 11:49
ريال مدريد يقترب بشدة من التتويج بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم 2023-24 (facebook/RealMadrid)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد ريال مدريد لخوض مباراة محلية مُرتقبة؛ إذ يواجه ضيفه قادش اليوم السبت، على أرضية ملعب "سانتياغو بيرنابيو"، ضمن منافسات الجولة الـ34 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وتحمل مباراة اليوم أهمية كبيرة لريال مدريد إذ إنه سيُتوج رسميًا بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم في حالة تحقيقه الفوز بأي نتيجة على قادش، مع عدم تحقيق برشلونة للانتصار في ملعب جيرونا "مونتيليفي".

وتنطلق مباراة الريال مع قادش في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت مكة المُكرمة، فيما تُقام مباراة جيرونا مع برشلونة بدايةً من الساعة السابعة والنصف مساء اليوم.

ويحتل ريال مدريد المركز الأول في ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 84 نقطة من 33 مباراة (26 فوزًا، 6 تعادلات، هزيمة واحدة)، مُتقدمًا بـ11 نقطة على برشلونة الثاني، و13 نقطة على جيرونا الثالث.

كيف يحسم ريال مدريد تتويجه رسميًا بلقب الليغا اليوم؟

توجد حالة واحدة، يُتوج ريال مدريد من خلالها اليوم بطلًا للدوري الإسباني "لا ليغا" اليوم، وهي أن يحقق الفريق الفوز على قادش، مع انتهاء مباراة جيرونا وبرشلونة بأي نتيجة غير انتصار البرسا.

وفي هذه الحالة، سيصبح ريال مدريد مُبتعدًا في الصدارة بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه (برشلونة أو جيرونا)، وهو ما يعني استحالة إزاحة الفريق الملكي عن ريادة المسابقة المحلية خلال الجولات الأربعة المتبقية.

وقدّم ريال مدريد مستويات مميزة في دوري الدرجة الأولى الإسباني؛ إذ يُعد الفريق الأكثر حصدًا للنقاط (84)، والأكثر تحقيقًا للانتصارات (26)، والأكثر تسجيلًا للأهداف (71)، والأقل استقبالًا لها (22).

وسبق لريال مدريد التتويج بلقب الدوري الإسباني 35 مرة (رقم قياسي)، لكن برشلونة مَن فاز باللقب المحلي الموسم الماضي 2022-23.

شارك: