استبعاد الحكم ماتيو لاهوز عن الأسبوع 16 من الدوري الإسباني

2023-01-05 19:22
ماتيو لاهوز أشهر 31 بطاقة صفراء في آخر 3 مباريات أدارها (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات في حكم المؤكد، غياب الحكم المثير للجدل ماتيو لاهوز عن إدارة مباريات الأسبوع السادس عشر من منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم، كعقوبة تأديبية عن أخطائه الأخيرة، والتي كان أبرزها في مواجهة برشلونة وإسبانيول والتي انتهت بالتعادل 1-1 في الليغا.

وحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقد قررت الجهات المنظمة استبعاد لاهوز عن إدارة مباريات الأسبوع 16 من الدوري الإسباني، دون تحديد مدة العقوبة التي سيواجهها الحكم البالغ من العمر 46 عامًا وفرص ظهوره في الأسبوع السابع عشر من عدمه.

ولن يشارك لاهوز بصفته حكم ساحة أو في غرفة حكم الفيديو "فار" خلال منافسات الأسبوع 16 من الدوري الإسباني، بعد إشهاره خلال آخر 3 مباريات أدارها 31 بطاقة صفراء و4 بطاقات حمراء مما تسبب في حالة من الانتقادات الكبيرة التي لاحقته مؤخرًا.

وخلال مواجهة برشلونة وإسبانيول أشهر لاهوز 13 بطاقة صفراء وبطاقتين حمراوين مُحدثًا حالةً من التوتر الكبير في أجواء المواجهة، مما دفع الكثيرين لانتقاده بصورة علنية بعد اللقاء.

وأذهل لاهوز العالم خلال وقت سابق بالطريقة التي أدار بها مواجهة الأرجنتين وهولندا في مونديال قطر 2022، حيث أشهر 17 بطاقة ملونة، دفعت لاعبي المنتخبين لمهاجمته بشدة ووصف الأداء التحكيمي المقدم في اللقاء بالعار الكبير.

وعلّق النجم الأرجنتيني المخضرم ليونيل ميسي على تلك الليلة بالقول: "كنا خائفين قبل بدء المواجهة، ليس من المنطق أن يتم تعيين حكم يبدو أنه ليس على مستوى يرقى لهذه النوعية من المباريات الكبيرة".

وسبق للاهوز لعب دور البطولة في مباراة بين إشبيلية وليناريس في كأس ملك إسبانيا، حينما طرد مدرب إشبيلية خورخي سامباولي بعد 16 دقيقة من بدء المواجهة التي وُصِفت بالهادئة.

جدير بالذكر أن برشلونة يحتل صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم برصيد 38 نقطة، بفارق الأهداف عن ملاحقه المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد، بعد تحقيق عملاقي إسبانيا 12 انتصارًا وتعادلين وهزيمة واحدة لكلٍ منهما.

شارك: