تقارير | تغييرات منتظرة في مجلس إدارة تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-28 19:56
الأمريكي تود بويلي رئيس نادي تشيلسي الإنجليزي (X/CFCBlues_com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 كشفت تقارير صحفية بريطانية، اليوم الخميس، عن تغييرات كبيرة منتظرة في مجلس إدارة نادي تشيلسي الإنجليزي، الذي يرأسه رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي.

واستحوذ بويلي، بجانب شركة "كابيتال كليرليك" التي يمتلكها بغداد إقبالي وخوسيه فيليسيانو، على نادي تشيلسي بشكل كامل في عام 2022، بعد إجبار المالك القديم، رجل الأعمال الروسي رومان أبراموفيتش، على بيع النادي والرحيل من المملكة المتحدة.

ورغم إستراتيجية الإنفاق الضخم التي اتبعها بويلي ورفاقه لبناء فريق قوي بالنادي اللندني من جديد، فإنهم لم ينجحوا في الحصول على نتائج إيجابية يمكن القياس عليها مدى نجاح المشروع حتى الآن، وهو ما عرض الإدارة الجديدة لانتقادات شديدة من الجماهير.

حيث أنفقت إدارة تشيلسي الجديدة أكثر من 2 مليار دولار لشراء صفقات جديدة لم تثبت نفسها حتى الآن، مع تغيير العديد من المدربين في وقت قصير.

تغيير في مجلس إدارة تشيلسي

ووفقًا لما أفادته صحيفة "ديلي ميل"، فإن ملاك نادي غرب لندن سيعينون رئيسًا جديدًا في عام 2027 ليحل محل تود بويلي، كجزء من اتفاقية استثنائية بين الملاك.

وأشار التقرير إلى أن هذا القرار يأتي كجزء من اتفاقية استثنائية، حيث يمكن لمالكي النادي الأمريكيين تداول مقعد الرئاسة فيما بينهم كل خمس سنوات. ويمكن الكشف عن أن النية هي القيام بذلك عندما تسنح الفرصة في نهاية موسم 2026-27.

من رئيس تشيلسي القادم؟

أكدت الصحيفة في تقريرها أنه رغم عدم الكشف عن الأسماء المرشحة لخلافة بويلي، فإن رئيس "البلوز" القادم لن يخرج بين ثلاثة اختيارات.

وقالت الصحيفة إنه من الممكن أن يتولى بغداد إقبالي أو خوسيه فيليسيانو الدور بنفسيهما أو قد يحددان طرفًا ثالثًا ليتولى زمام الأمور.

تشيلسي سيستبدل رئيسه في 2027

في المقابل، يمكن لبويلي اختيار العودة إلى منصبه مرة أخرى في عام 2032، عندما تنتهي الولاية الثانية، كما يمكنه الرحيل نهائيًا والاستثمار في نادٍ آخر.

جدير بالذكر أن تشيلسي يحتل المركز الـ11 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 39 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أرسنال المتصدر، و15 نقطة عن المراكز المؤهلة إلى المنافسات الأوروبية العام المقبل.

شارك: