ما تفاصيل وفاة مشجعة الرجاء نورة في مباراة الأهلي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-01 02:19
"تيفو" لجماهير الرجاء الرياضي (facebook/Green.Boys.Ultras)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خيّم الحزن على كرة القدم المغربية والعربية بعد الإعلان عن وفاة مشجعة لنادي الرجاء المغربي إبان مباراة الأهلي المصري في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وانتهت المباراة التي أقيمت على المركب الرياضي محمد الخامس بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليتأهل الأهلي إلى نصف النهائي مستغلًا فوزه ذهابًا في ستاد القاهرة الدولي بهدفين دون رد.

وفاة واستقالة وإشادة | إقصاء الأهلي للرجاء في عيون الصحافة

وكالعادة، امتلأ الملعب الموجود في الدار البيضاء بالجماهير، إلا أن ثمة أحداث مؤسفة حدثت قبل وخلال اللقاء، كانت ضحيتها في نهاية المطاف مشجعة للرجاء.

في الأسطر التالية نتعرف على تفاصيل وفاة مشجعة الرجاء نورة، وكيف كانت ردود الأفعال على هذا النبأ المؤسف.

ما تفاصيل وفاة مشجعة الرجاء نورة في مباراة الأهلي؟

نشرت الصحف المغربية صبيحة الأحد أن التدافع خارج بوابات المركب الرياضي محمد الخامس قبل مباراة الأهلي والرجاء، قد أودى بحياة مشجعة للنادي المغربي تُدعى نورة الزبيري.

وخلال محاولة الجماهير دخول الملعب، سادت حالة من الفوضى العارمة والتدافع، على إثرها دخلت نورة في غيبوبة ثم نُقلت إلى مستشفى مولاي يوسف.

ورغم محاولات إسعافها، إلا أن قضاء الله قد نفذ، وفارقت المشجعة الشابة التي تبلغ من العمر 29 عامًا، الحياة في المستشفى.

وعلى الفور، قامت السلطات المحلية المغربية بفتح تحقيق في الواقعة للكشف عن ملابساتها ومحاسبة المسؤولين عن حالة الفوضى خارج الملعب وتأثيرها الممتد لوفاة مشجعة.

ما ردود الأفعال على وفاة مشجعة الرجاء نورة؟

نشر الرجاء بيانًا رسميًا أعلن خلاله وفاة نورة ونعاها، وكُتب فيه "ويعبر رئيس الرجاء وكافة مكونات الفريق عن حزنهم العميق لفقدان عضو من العائلة الرجاوية، ولا يسعهم إلا أن يرفعوا أكف الضراعة للمولى عز وجل راجين منه أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يسكنها فسيح جنانه ويرزق ذويها الصبر والسلوان".

وتفاعل الطرف الآخر في المباراة، مع الحادثة، بإصدار بيانٍ رسمي نعى خلاله المشجعة وشاطر جماهير وإدارة الرجاء الأحزان في هذه الأحداث المؤسفة.

في الوقت نفسه، تقدم نادي الزمالك المصري بتعازيه هو الآخر في وفاة نورة.

شارك: