وفاة واستقالة وإشادة | إقصاء الأهلي للرجاء في عيون الصحافة

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-30 12:55
جانب من مواجهة الأهلي والرجاء الرياضي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا (AlAhly/Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سلَّطت الصحف المغربية والمصرية الضوء على مباراة الرجاء والأهلي، بعدما حسم المارد الأحمر بطاقة التأهل في دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي المصري إلى الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله السلبي مساء أمس السبت مع مضيفه الرجاء المغربي، في إياب دور الثمانية من البطولة.

وكان الأهلي قد فاز ذهابا في القاهرة بثنائية نظيفة، ليضمن التأهل إلى الدور المقبل، حيث سيواجه الترجي التونسي الذي أقصى شبيبة القبائل الجزائري.

موقع "winwin" يستعرض في السطور التالية ردود أفعال الصحافة المغربية والمصرية، بعد إقصاء الأهلي للرجاء من البطولة القارية الأغلى في القارة السمراء على صعيد الأندية.

الأهلي يعصف بالرجاء

ذكرت صحيفة "المنتخب" المغربية في تقريرها عن المباراة أن الأهلي عصف بالرجاء وقاده لطريق الإقصاء من دوري أبطال أفريقيا، مضيفة أن ذلك جاء وسط خيبة أمل الجماهير الرجاوية الغفيرة التي حجت بكثافة لمركب محمد الخامس لدعم النسور الخضر دون جدوى.

وشهدت المباراة إهدار يسري بوزوق، لاعب الرجاء، لضربة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

وعلَّقت الصحيفة على الركلة المهدرة من بوزوق، قائلة إنه أضاعها برعونة بعدما اصطدمت كرته بالعارضة الأفقية للمرمى، وسط ألم جماهير الفريق الأخضر في المدرجات.

فشل فك شيفرة دفاع الأهلي

قالت صحيفة "هسبريس" المغربية إن الرجاء اكتفى بالتعادل السلبي أمام الأهلي بعد فشله في فك شيفرة دفاع الفريق المصري، مشيرة إلى أن الكرات الهجومية بقيت "محتشمة" دون أن تهدد مرمى الحارس محمد الشناوي، وسط تضييق المساحات من جانب الضيوف.

ونقلت الصحيفة تصريحات منذر الكبير، مدرب الرجاء، بعد الإقصاء من دوري الأبطال، والتي أعرب فيها عن خيبته من توقف مشوار فريقه في مرحلة ربع النهائي، مشيرا إلى أن جزئيات صغيرة حالت دون تحقيق التأهل إلى نصف النهائي، قائلاً: "كانت هناك جزئيات صغيرة كنا نتمناها لصالحنا للتسجيل. لكن غاب عنا التوفيق".

وفاة مشجعة للرجاء

موقع "البطولة" المغربي ذكر أن السلطات المغربية فتحت تحقيقًا لكشف ملابسات وفاة مشجعة للرجاء في أثناء محاولة دخول ملعب محمد الخامس لحضور مباراة الأهلي.

وأضاف المصدر أن المشجعة تبلغ من العمر 29 عامًا ونُقلت إلى المستشفى لتلقي الإسعافات، لكنها توفيت هناك، حيث قدم الرجاء التعزية في وفاة المشجعة نورة، وفقا لما أعلنه عزيز البدراوي رئيس النادي.

استقالة رئيس الرجاء

موقع "le360" المغربي كشف أن عزيز البدراوي، رئيس الرجاء، تقدم باستقالته من منصبه بعد الخروج من دوري أبطال أفريقيا؛ بسبب عدد من المشكلات التي تحيط بالفريق.

وأضاف المصدر أن البدراوي، الذي خلف أنيس محفوظ، لم يستطع التعامل مع عدد من المشكلات التي ضربت النادي، ليغادر قبل أن يكمل موسمه الأول في منصبه، لكن البدراوي خرج لينفي خبر استقالته.

وقال البدراوي في تصريحات لموقع "هسبورت" المغربي: "الأخبار التي تحدثت عن استقالتي من مهامي كرئيس للرجاء لا أساس لها من الصحة".

يأتي ذلك في ظل تأزم موقف الرجاء أيضا في الدوري المغربي؛ إذ يحتل المركز الخامس متأخرا بفارق 15 نقطة عن فريق الجيش الملكي -متصدر الترتيب- قبل 7 جولات على نهاية الموسم.

سيناريو مكرر

الصحف المصرية تناولت أيضا إقصاء الأهلي للرجاء من بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث وصفت صحيفة "الأهرام" الأمر بـ"السيناريو المكرر".

وكان الأهلي أقصى الرجاء من النسخة الماضية لدوري أبطال أفريقيا، بعد الفوز عليه بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بالدور ربع النهائي أيضا، وأضافت الصحيفة أن الأهلي تأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الرابعة تواليا والـ19 في تاريخه.

مستر كلين شيت

صحيفة "الجمهورية" نقلت إشادة الحساب الرسمي للأهلي بالحارس محمد الشناوي، عقب حفاظه على مرماه في مباراتي الذهاب والعودة أمام الرجاء على الرغم من احتساب ركلة جزاء على فريقه.

وأطلقت الصفحة على الشناوي لقب "مستر كلين شيت"، في إشارة لعدم استقباله أي هدف في آخر أربع مباريات بدوري الأبطال.

كما تطرقت الصحيفة للحديث عن ركلة جزاء الرجاء، مشيرةً إلى أنها مشكوك في صحتها بناء على آراء الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، الذي أكد أن المالي أليو ديانغ -لاعب وسط الأهلي- لم يتعمد على الإطلاق لمس قدم مهاجم الرجاء، وأن ما حدث هو العكس؛ إذ أراد مهاجم الرجاء أن يورط ديانغ في ارتكاب مخالفة.

شارك: