الأهلي المصري يسيطر على التشكيل المثالي لدوري أبطال أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 21:28
احتفال لاعبي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا (X/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر لاعبو نادي الأهلي المصري على التشكيل المثالي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-24، وفقًا لأرقام وبيانات منصة "سوفاسكور" العالمية.

وتوج "المارد الأحمر" بلقب المسابقة على حساب الترجي الرياضي التونسي، إثر تفوقه عليه في مجموع نتيجة مباراتي ذهاب وإياب النهائي بـ (1-0)، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل (0-0)، وكانت الغلبة للفريق المصري إيابًا بنتيجة (1-0).

ونال الأهلي لقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه، ليعزز بذلك رقمه القياسي في عدد مرات التتويج بهذه البطولة، علمًا أنه استطاع أيضًا الحصول على 4 ألقاب في آخر 5 مواسم للمنافسة.

نجوم الأهلي المصري يسيطرون على تشكيل دوري أبطال أفريقيا 

واستحوذ نجوم الأهلي المصري على حصد الأسد في التشكيل المثالي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم، والصادر عن موقع "سوفاسكور" العالمي المتخصص في الأرقام والإحصاءات.

وضم هذا التشكيل 4 لاعبين من "المارد الأحمر"، وهم الحارس مصطفى شوبير والمدافع محمد عبد المنعم والظهير الأيسر علي معلول ولاعب الجناح حسين الشحات، وحل الرباعي في هذا التشكيل بفضل التقييم الذي تحصلوا عليه طيلة مشاركتهم في المسابقة خلال الموسم الجاري.

وتمثلت المفاجأة في وجود لاعبين اثنين فقط من الوصيف الترجي في التشكيل المثالي لأمجد المسابقات الأفريقية المختار من طرف "سوفاسكور"، وهما المدافع ياسين مرياح ولاعب خط الوسط حسام تقا.

وسجل نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي حضوره في هذا التشكيل بلاعبين أيضًا، رغم إقصائه من نصف النهائي على يد الترجي، بينما وجد لاعب واحد من نادي تي. بي. مازيمبي الكونغولي، ولاعب واحد من نادي أسيك ميموزا الإيفواري، ولاعب واحد أيضًا من نادي يانغ أفريكانز التنزاني.

وينتظر أن يشارك الأهلي في النسخة الجديدة من كأس العالم للأندية التي ستشهد مشاركة 32 فريقًا، بعد إحداث تعديلات عليها من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وسيخوض "المارد الأحمر" كذلك مباراة كأس السوبر الأفريقي ضد غريمه التقليدي الزمالك، وذلك بعد نيل هذا الأخير لقب كأس الكونفيدرالية الأفريقية على حساب نادي نهضة بركان المغربي.

ويمتلك الأهلي المصري 26 لقبًا قاريًّا كثاني أكثر ناد في العالم فوزًا بهذه الألقاب، بعد ريال مدريد الإسباني صاحب 29 لقبًا، وسيحاول الفوز بكأس السوبر الأفريقي ضد الزمالك للوصول إلى اللقب التاسع في هذه البطولة، و27 في البطولات القارية بشكل عام.

شارك: