خاص | خبير تحكيمي: الحكم ظلم الأهلي والترجي بنهائي الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 21:20
جانب من مباراة الأهلي والترجي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-24 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الحكم الألماني الشهير ماركوس ميرك، عن رأيه في بعض الحالات التحكيمية الجدلية التي شهدتها مباراة الأهلي والترجي الرياضي التونسي في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023-24.

وكان النادي الأهلي قد تُوج بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه، وذلك بفوزه على ضيفه التونسي بهدف دون مقابل سجله روجيه أهولو، في المباراة التي جمعتهما على استاد القاهرة، في إياب الدور النهائي، وشهدت مباراة الأهلي والترجي بعض القرارات المثيرة للجدل.

لاعبو الترجي طالبوا باحتساب ركلتي جزاء خلال المباراة، واحدة في الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد على إمام عاشور لاعب الأهلي، وواحدة في آخر الشوط الثاني بداعي وجود عرقلة من كريم فؤاد داخل منطقة الجزاء.

أما لاعبو الأهلي فطالبوا بإشهار بطاقة حمراء في وجه أهولو لاعب الترجي في الدقيقة (20) بسبب تدخل قوي على مروان عطية.

ماركوس ميرك يحلل القرارات التحكيمية في مباراة الأهلي والترجي

وقال ميرك في تصريحات خاصة لموقع "winwin":"بالنسبة للعبة روجيه أهولو، فهي طرد بلا شك للاعب الترجي، وصل متأخرًا للكرة ودهس على قدم لاعب الأهلي بباطن قدمه مفتوحة.. كان ذلك التدخل يستلزم بطاقة حمراء".

وأوضح:" أمّا لمسة اليد، فزاوية التصوير والإعادة لم تكونا واضحتين بما يكفي، وفي نظري فإنها ليست لمسة يد تستوجب العقوبة، على العكس، فاللاعب قد حاول تفادي لمس الكرة بذراعه".

واختتم حديثه قائلًا: "فيما يخص لعبة كريم فؤاد ومطالبة لاعبي الترجي باحتساب ركلة جزاء، حتى لو لمس لاعب الأهلي الكرة أولًا، بالنسبة لي فإن هذه اللعبة خطأ واضح وركلة جزاء مع بطاقة صفراء بسبب الاحتكاك والقوة المفرطة".

وكان ميرك من الحكام البارزين، خاصةً خلال مطلع القرن الحالي، حيث أدار نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2003 بين ميلان ويوفنتوس الإيطاليين، ونهائي يورو 2004 بين اليونان والبرتغال، وشارك في تحكيم بطولتي كأس العالم 2002، 2006، كما فاز بجائزة أفضل حكم في العالم في 3 أعوام من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

شارك: