تغييرات اليويفا تُقرب مانشستر يونايتد من دوري الأبطال!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 22:07
فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ظهر بمستويات مخيبة للآمال في الموسم الحالي (X / ManUtd_AR)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات فريق مانشستر يونايتد أمام فرصة للتأهل للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم القادم حتى لو حلّ سادسًا في الدوري الإنجليزي الممتاز؛ وذلك بفضل تغيير جذري في قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وغدا بلوغ المراكز الأربعة الأولى صعب المنال لفريق مانشستر يونايتد، حيث يتأخر بفارق 11 نقطة عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع قبل سبع جولات من نهاية البريميرليغ، إلا أن النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا قد يجعل الفريق يتأهل حتى لو احتل المركز السادس.

كيف يتأهل مانشستر يونايتد إلى دوري الأبطال في الموسم المقبل؟

وأفادت شبكة "talksport" البريطانية، بأنّ دوري أبطال أوروبا سيشهد تغييرات جوهرية في الموسم القادم، بالتزامن مع استعداد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لمنح مقاعد إضافية لبلدان محددة، وهي التغييرات التي قد تصب في مصلحة أندية توتنهام وأستون فيلا ومانشستر يونايتد التي تحتل حاليًا المراكز الرابع والخامس والسادس تواليًا.

ومن الممكن أن تسمح نتائج الأندية الإنجليزية في دوري الأبطال بتأهل صاحب المركز الخامس في الدوري الإنجليزي الممتاز للمسابقة الأوروبية الموسم القادم، لكن حتى إذا لم ينجح مانشستر يونايتد في احتلال هذا، فإن فوز وست هام بلقب الدوري الأوروبي سيضمن تأهل اليونايتد إلى التشامبيونزليغ حتى لو حل في المرتبة السادسة.

ومن الممكن أيضًا أن يعزز فوز أحد الأندية الإنجليزية بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، فرص الفريق الذي سيحتل المركز السادس في التأهل لخوض المسابقة القاري الموسم القادم.

تين هاغ بين رحيل مُحتمل ومستقبل غامض

من جهة أخرى، تُشير تقارير صحفية إلى أنّ إدارة مانشستر يونايتد لم تُقدم للمدرب الهولندي أيّ إشارات واضحة فيما يخص مستقبله مع الشياطين الحمر، وذلك في ظلّ النتائج المتذبذبة التي حققها الفريق خلال الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تشهد فترة الانتقالات الصيفية نشاطًا كبيرًا في ملعب "أولد ترافورد"، إذ يسعى النادي لضمّ صفقات جديدة تُساعد الفريق في العودة لتحقيق نتائج إيجابية مثل مايكل أوليز، جناح كريستال بالاس، وجاراد برانثويت من إيفرتون، وإيفان توني مهاجم برينتفورد.

ويهدف مانشستر يونايتد من خلال هذه التعاقدات إلى إعادة بناء الفريق وتحسين مستواه، بعد موسم مخيّب للآمال لم يحقق فيه الفريق أي لقب حتى الآن.

شارك: