تعيين باتيستا مدربًا للمنتخب الفنزويلي

2023-03-11 00:51
الأرجنتيني فرناندو باتيستا من المؤتمر الصحفي لتقديمه مدربًا لمنتخب فنزويلا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين الأرجنتيني فرناندو باتيستا مدربًا للمنتخب الأول بعد رحيل مواطنه خوسيه بيكرمان، الذي تولى المسؤولية منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2021.

ويأتي تعيين باتيستا قبل مباراتين وديتين ستخوضهما فنزويلا في وقت لاحق من الشهر الجاري أمام منتخبي السعودية وأوزبكستان على التوالي.

تصريحات خورخي خيمينيز بخصوص تعيين باتيستا مدربا لمنتخب فنزويلا

وقال خورخي خيمينيز رئيس الاتحاد الفنزويلي في مؤتمر صحفي: "حضرت إلى هنا لأعلن من سيكون مسؤولًا عن منتخبنا الوطني، سيكون فرناندو باتيستا".

ويملك باتيستا، البالغ من العمر 52 عامًا، والذي كان يشغل منصب مساعد لمواطنه بيكرمان، عقدًا لمدة أربع سنوات، ولذلك "سيكمل دورة كأس العالم بأكملها... لتحقيق حلمنا في التأهل إلى نهائيات البطولة العالمية"، كما وصف خيمينيز.

وأضاف خيمينيز: "كرة القدم الفنزويلية تستحق الاحترام، كرة القدم لدينا لا يزال أمامها طريق طويل لتقطعه لكن قدراتنا، حتى في ظل الظروف الصعبة، ستمكننا من التغلب على كل هذه العقبات".

ولم يتطرق خيمينيز لأسباب رحيل بيكرمان، البالغ من العمر 73 عامًا، وهو القرار الذي أُعلِن يوم الأربعاء الماضي، بشكل مفاجئ وغير متوقع.

وسبق لبيكرمان تدريب منتخب كولومبيا بين عامين 2012 و2018، واستقال إثر خسارة الفريق أمام إنجلترا بركلات الترجيح في دور الستة عشر بكأس العالم 2018.

شارك: