استدعاء نجمي ريال مدريد والهلال إلى قائمة المنتخب البرازيلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-24 12:40
أرشيفية - نجوم المنتخب البرازيلي يرقصون خلال الفوز على كوريا الجنوبية في مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

استدعى منتخب البرازيل فينيسيوس ونيمار نجمي ريال مدريد والهلال السعودي تواليًا، لخوض مباراتي المنتخب المقبلتين في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 ضد الأوروغواي وفنزويلا، بعدما كانت الشكوك تحوم بشأن استدعاء الأول؛ إذ كان يعاني من تمزق عضلي تعرض له في نهاية أغسطس/ آب الماضي.

وقال المدرب فرناندو دينيز في مؤتمر صحفي إن اللاعب "أحد أبطال كرة القدم العالمية"، من دون أن يشير إلى إصابته.

وسيلعب "فيني" في الهجوم مع نيمار لاعب الهلال السعودي، الذي قال عنه المدرب إنه "ما زال سيكتب صفحات أكثر جمالًا في تاريخ كرة القدم".

ومن ضمن المستجدات في القائمة استدعاء جيرسون سانتوس، لاعب فلامينغو، الذي أشاد المدرب باستمراريته، وبخلاف جيرسون، لم تشهد قائمة المستدعين أي تغييرات تذكر مقارنة بالقائمة التي استدعاها الشهر الماضي.

وقال فرناندو دينيز: "مع وجود أقل قدر من التغييرات، ثمة احتمالية أكبر لزيادة التفاهم والتطور بشكل أسرع".

وتلعب البرازيل مع فنزويلا في 12 من الشهر المقبل في مدينة كويابا، ثم ستواجه الأوروغواي خارج الديار في مونتفيديو، في 17 من الشهر ذاته.

وخلال أول مباراتين في التصفيات، فازت البرازيل على بوليفيا بخمسة أهداف لواحد وعلى بيرو بهدف نظيف، لتتصدر بفارق الأهداف عن الأرجنتين "جارتها اللدودة".

قائمة البرازيل لمواجهة الأوروغواي وفنزويلا في تصفيات كأس العالم 2026

حراسة المرمى: أليسون بيكر (ليفربول)، إيديرسون (مانشستر سيتي)، لوكاس بيري (بوتافوغو).

خط الدفاع: جيلسون بريمر، دانيلو (يوفنتوس)، فينديرسون، كايو هنريكي (موناكو)، رينان لودي (مارسيليا)، نينو (فلومينينزي)، ماركينيوس (باريس سان جيرمان)، غابرييل ماغالايس (أرسنال).

وسط الملعب: أندريه (فلومينينزي)، برونو جيماريش (نيوكاسل)، كاسيميرو (مانشستر يونايتد)، جيرسون (فلامينغو)، رافاييل فييغا (بالميراس).

الهجوم: غابرييل جيسوس (أرسنال)، ماثيوس (وولفرهامبتون)، نيمار (الهلال السعودي)، رافينيا (برشلونة)، فينيسيوس جونيور، رودريغو (ريال مدريد)، ريتشارليسون (توتنهام).

قائمة البرازيل لمواجهة الأوروغواي وفنزويلا

شارك: