بيكرمان يرحل عن منتخب فنزويلا وسط جدل واسع

2023-03-08 22:54
المدرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان خلال فترة توليه تدريب منتخب فنزويلا (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أعلن الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم، الأربعاء، انفصاله عن الأرجنتيني خوسيه بيكرمان مدرب المنتخب الوطني قبل انطلاق تصفيات كأس العالم 2026 وبعد 15 شهرًا من وصوله.

وجاء في بيان نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي للاتحاد: "يعلن الاتحاد الفنزويلي لكرة القدم رسميًّا انتهاء علاقة العمل مع باسكوال ليسكانو وخوسيه نيستور بيكرمان".

وتولّى بيكرمان (73 عامًا) منصبه مدربًا لمنتخب فنزويلا في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 بهدف التأهل إلى مونديال قطر 2022، علمًا أنه المنتخب الوحيد من أمريكا الجنوبية الذي لم يبلغ قط نهائيات كأس العالم.

الاتحاد الفنزويلي يصدر بيانًا يؤكد فيه نهاية مشوار المدرب خوسيه بيكرمان مع المنتخب

كان وصوله إلى الجولات الأربعة الأخيرة من التصفيات رفع سقف التوقعات عاليًا؛ إلا أنه اكتفى بفوز وحيد مقابل ثلاث هزائم لتتذيّل فنزويلا تصفيات "كونميبول" المونديالية.

مع العلم أنّ ليسكانو، وكيل بيكرمان، كان قد شغل منصب مدير المنتخب الوطني في فنزويلا.

وختم البيان: "بالنسبة للاتحاد، من المهم أن يشارك كل مَن هو جزء من فريقنا أعلى معايير الالتزام والتفاني. وسنواصل العمل لضمان تلبية هذه المعايير وتقديم الأفضل لرياضتنا باحترافٍ وجديةٍ وصرامةٍ".

يأتي ذلك بعد عدة أيام من تقارير حول استقالة أو إقالة بيكرمان. وحسب الصحافة الأرجنتينية، أنه استقال بسبب عدم احترام شروط العمل والأجور التي يطالب بها الاتحاد. أمّا الصحافة الفنزويلية فتحدثت عن "مخالفات" في إدارة ليسكانو.

جدير بالذكر أنّ بيكرمان قد أشرف على المنتخب الأرجنتيني في مونديال 2006، وخرج من ربع النهائي، قبل أن يتألق مع كولومبيا في مونديال 2014 بقيادتها إلى ربع النهائي، فيما خرجت من ثمن نهائي كأس العالم 2018.

شارك: