تعيين الجزائري عادل عمروش مدربًا جديدًا لمنتخب تنزانيا

2023-03-04 20:17
الجزائري عادل عمروش يتولى مهمة تدريب منتخب تنزانيا (twitter/dailysunsa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد التنزاني لكرة القدم، اليوم السبت، عن تعيين الجزائري عادل عمروش مدربا جديدا للمنتخب الأول، وذلك في بيان نشره عبر حساباته الرسمية في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار بيان الاتحادية التنزانية الى الشهادات التدريبية التي يحملها عمروش ومسيرته التدريبية التي استهلها عام 1995 مع العديد من الأندية على غرار فريق رائد القبة واتحاد الجزائر ومولودية الجزائر.

وعلى صعيد المنتخبات، أشار إلى تجربته الطويلة مع منتخبات القارة السمراء، والتي بدأها مع منتخب بورندي (2007-2012) ثم منتخب كينيا (2013-2014) ثم منتخب ليبيا في عام 2018 ومنتخب بوتسوانا (2019-2021) وأخير منتخب اليمن في 2022. 

 بيان الاتحادية التنزانية حول تعيين عمروش مدربا لمنتخبها الأول

وينتظر أن يقود المدرب عمروش منتخب تنرانيا أمام المنتخب الجزائري ومدربه جمال بلماضي شهر يونيو المقبل في مباراة الإياب بالجزائر ضمن منافسات الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2024".

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بالعاصمة دار السلام انتهت بفوز محاربي الصحراء على منتخب تنزانيا بهدفين نظيفين وقعهما رامي بن سبعيني ومحمد الأمين عمورة.

ويشهد شهر مارس الجاري، مواجهة بين منتخبي الجزائر والنيجر ذهابا وإيابا، بينما يتواجه منتخبا تنزانيا وأوغندا ذهابا وإيابا أيضا. ويتصدر "الخضر" ترتيب المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط ثم تأتي النيجر في المركز الثاني بنقطتين وتنزانيا في المركز الثالث بنقطة وحيدة وأوغندا في المركز الأخير بنفس الرصيد.

وكان عمروش واجه مواطنه بلماضي في عام 2021 عندما كان يقود منتخب بوتسوانا في تصفيات أمم أفريقيا بالكاميرون 2022، وخسر ذهابا وإيابا أمام محاربي الصحراء (5-0) و(1-0).

شارك: