صدمة جديدة.. المصائب تتوالى على المنتخب المغربي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 15:11
المنتخب المغربي نجح في التأهل إلى ثمن نهائي أمم أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

توالت الأزمات على المنتخب المغربي خلال مشاركته الحالية في النسخة 34 من نهائيات كأس أمم أفريقيا، التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير/ كانون الثاني إلى غاية 11 فبراير/ شباط من عام 2024، رغم تأهله كمتصدر للمجموعة السادسة، برصيد سبع نقاط كاملة، بعد الفوز على زامبيا بهدف لصفر، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، مساء الأربعاء.

وواجه المنتخب المغربي عددًا من الأزمات في هذه الدورة، بداية بالجدل الكبير الذي أثاره عز الدين أوناحي بتصريحاته قبل مواجهة تنزانيا في الجولة الأولى، قبل أن يتعرض أسود الأطلس للتشويش بتصريح من مدرب منتخب تنزانيا السابق عادل عمروش، الذي اتهم الاتحاد المغربي بالكولسة، وصولًا إلى الإصابات التي طالت نصير مزراوي ويحيى عطية الله.

وتفاقمت مشاكل منتخب المغرب بإيقاف وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلس لأربع مباريات، اثنتان منهما مع وقف التنفيذ، بعد التحقيق الأخير الذي فتحه الجهاز الوصي على الكرة الأفريقية، للبت في الأحداث التي أعقبت مواجهة المغرب والكونغو الديمقراطية، في ثاني جولات دور المجموعات، مع معاقبته بغرامة مالية.

إصابة حكيم زياش تثير مخاوف الجمهور المغربي

وأثارت إصابة حكيم زياش نجم المنتخب المغربي قلق المناصرين، بعدما عجز عن إتمام المواجهة التي جمعت أسود الأطلس بمنتخب زامبيا، مساء الأربعاء، حيث تعرض إلى كدمة قوية اضطرته لمطالبة المدرب المساعد رشيد بن محمود بتغييره، ليترك مكانه لزميله أمين عدلي، بعد تسجيله هدف الفوز في هذه المواجهة.

وفي سياق متصل، علِم موقع "winwin" من مصدر مطلع أن حكيم زياش خضع لفحوص طبية صباح الخميس، أكدت تعرضه لكدمة قوية، تتطلب فترة راحة ليست بالكبيرة، ويُنتظر أن يخضع للعلاج في الساعات القليلة القادمة لتأهيله، حتى يكون حاضرًا في المواجهة القادمة الثلاثاء القادم أمام منتخب جنوب أفريقيا، في ثمن نهائي العرس الكروي الأفريقي.

وأوضح المصدر نفسه أن مشاركة حكيم زياش في مواجهة جنوب أفريقيا غير مؤكدة حتى الآن، رغم أن الفحوص الأولية أكدت أن الإصابة ليست بالقوية، لكن حظوظه تبقى قائمة لاستعادة عافيته قبل هذه المواجهة، حيث يُعد من بين أبرز الأسماء التي يُراهن عليها وليد الركراكي المدير الفني للمنتخب المغربي الأول، في هذه النسخة من كأس أفريقيا.

زياش يدخل تاريخ المنتخب المغربي

ودخل حكيم زياش تاريخ المنتخب المغربي بتسجيله هدف الفوز في شباك منتخب زامبيا، في ختام دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا 2024، حيث بات ثالث هدافي منتخب المغرب برصيد 22 هدفًا، خلف صلاح الدين بصير صاحب 27 هدفًا، ويأتي في المرتبة الأولى اللاعب المغربي أحمد فرس بـ 36 هدفًا.

كما تُعد مشاركة زياش مع منتخب المغرب في النسخة الحالية من كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار، هي الثالثة له مع المنتخب المغربي في البطولة الأفريقية.

شارك: