الجزائر تهزم تنزانيا وتتصدر مجموعتها في تصفيات كأس أفريقيا

2022-06-09 01:33
فرحة لاعبي الجزائر مستمرة في التصفيات الأفريقية 2023 (facebook/Lesverts.faf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الجزائري فوزًا هامًا على حساب تنزانيا الأربعاء 8 يونيو/ حزيران بنتيجة 2-0، ضمن الجولة الثانية من المجموعة السادسة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كوت ديفوار.
 

أقيمت المباراة بين المنتخبين على أرضية ملعب "بنجامين مكابا" الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، بإدارة تحكيمية من السوداني محمود علي. وانتهى الشوط الأول على وقع تقدّم الجزائر بهدف من مدافع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، رامي بن سبعيني، أحرزه في الوقت المبدد من الشوط عندما تابع كرة ذكية من زميله عيسى ماندي مدافع فياريال الإسباني، ليهز الشباك من مسافة قصيرة مع صافرة نهاية الشوط (45).
 


في الشوط الثاني دفع مدرب المنتخب التنزاني بكل أوراقه الهجومية، وبدأ في الضغط على مرمى الجزائر، وهو ما فعله جمال بلماضي الذي عزز أوراقه ودفع بالعديد من اللاعبين من أجل تنشيط الجبهة الهجومية، وفي اللحظات الأخيرة من المباراة وأثناء اندفاع التنزانيين للهجوم، استغل محمد أمين عمورة هجمة معاكسة وأنهى المباراة بالهدف الثاني، من تسديدة قوية ملأت الشباك بقوة (89).
 


ورفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 6 نقاط بالعلامة الكاملة في صدارة المجموعة، بتحقيقه فوزه الثاني تواليًا عقب الانتصار في الجولة الافتتاحية أمام أوغندا بنتيجة 2-0، فيما تعادلت النيجر 1-1 على ميدان أوغندا، لتتقدم للمركز الثاني بنقطتين.
 

ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات كأس أفريقيا 2023
 

  1. الجزائر (6)
  2. النيجر (2)
  3. تنزانـيا (1)
  4. أوغندا (1)
     


 

الكونغو تهزم غامبيا 
 

وفي المجموعة السابعة حققت الكونغو أول انتصار لها وجاء على حساب غامبيا بنتيجة 1-0 بهدف من لاعب وسط تابور سيغانا السلوفيني، أنطونيو ماكومبو في الدقيقة 74، فيما يحين موعد المباراة الأخرى في المجموعة بين مالي وجنوب السودان الخميس 9 يونيو.

وأصبح رصيد الكونغو 3 نقاط، وهو نفس رصيد مالي وغامبيا، فيما تتذيل جنوب السودان من دون نقاط.
 

موريتانيا تتصدر والسودان يفوز
 

وفي المجموعة التاسعة حقق المنتخب السوداني فوزًا هامًا أمام الكونغو الديمقراطية 2-1 في ملعب "نادي الهلال" بأم درمان، ليحصد أول 3 نقاط، وسجل هدفيه كل من وليد بخيت حميد ومحمد عبد الرحمن في الدقيقتين 16 و86، فيما سجل جوناثان بولينيغي للكونغو الديمقراطية بالدقيقة 93.
 

وعاد المنتخب الموريتاني بنقطة التعادل من ميدان الغابون عندما انتهت مباراتهما من دون أهداف، والتي احتضنها ملعب "فرانشفيل" بصافرة الحكم الكونغولي ميسي جيسي.
 

ترتيب المجموعة التاسعة من تصفيات كأس أفريقيا
 

  1. موريتانيا (4)
  2. الغابون (4)
  3. السودان (3)
  4. الكونغو الديمقراطية (0) 
شارك: