تعرّف على قصة أرقام لاعبي منتخب الجزائر في كأس إفريقيا 2021

2022-01-04 15:19
مبولحي ومحرز وفيغولي وسليماني احتفظوا بأرقامهم المعروفة مع منتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تم الكشف في الساعات الماضية عن الأرقام التي سيحملها لاعبو المنتخب الجزائري خلال بطولة كأس إفريقيا المقبلة بالكاميرون، والتي ستعرف احتفاظ اللاعبين القدامى بأرقامهم المعروفة والتاريخية بالنسبة لهم، وأبرزهم وهاب رايس مبولحي، ورياض محرز، وسفيان فيغولي، وإسلام سليماني، في حين لجأ بعض اللاعبين الجدد إلى اختيار أرقامهم بعناية؛ لأنها ترمز لشيء معين بالنسبة لهم، في حين قبل آخرون بالأرقام المتاحة.

ويُعرف بأن الكثير من اللاعبين يختارون الأرقام التي يحملونها على قمصانهم بعناية، وربما استنادًا إلى تواريخ ميلادهم الشخصية، أو لأحد أفراد عائلاتهم المقرب إليهم، أو رقم الحظ بالنسبة إليهم، فضلًا عن بعض التفاصيل الصغيرة الأخرى، وقد تلعب الأقدار أيضًا دورًا محوريًا في تحديد رقم لاعب معين يبقى مرتبطًا به حتى نهاية مشواره الكروي.

مبولحي لا يتخلى عن رقمه وبراهيمي استرجعه بـ "الأقدمية"

وشهدت قائمة المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا وأرقام لاعبيه خلال هذه المسابقة، احتفاظ كوادر "محاربي الصحراء" بأرقامهم المعروفة، وعلى رأسهم إسلام سليماني برقم 13، ورايس مبولحي برقم 23، الذي يرافقه منذ مشاركته الأولى مع المنتخب الجزائري صيف عام 2010 في كأس العالم بجنوب إفريقيا.

ورغم أن مبولحي هو الخيار رقم واحد في مرمى الجزائر منذ ذلك التاريخ إلا أنه يرفض الرقم واحد، ويتمسك بالرقم 23، في وقت كان حمل فيه رقم 92 في أكثر من مناسبة مع الأندية التي لعب لها، قبل أن يستقر على الرقم 23 حتى مع نادي الاتفاق في الموسمين الماضيين بعد أن كان يحمل الرقم 92.

براهيمي العائد إلى منتخب الجزائر استعاد رقمه المعروف 11، وحُرم سعيد بن رحمة منه بعد أن حمله الأخير في الفترة الماضية التي شهدت ابتعاد نجم نادي الريان القطري عن خيارات بلماضي.

واضطر نجم نادي وست هام الانجليزي لاختيار رقم 27، على اعتبار أن الرقم المفضل والرمزي بالنسبة له 22، والذي يعد الرقم المحبوب لوالده الراحل، يحمله نجم نادي ميلان الإيطالي، إسماعيل بن ناصر، الذي كان أيضًا من اللاعبين الذين احتفظوا بالأرقام التي لعبوا بها النسخة الماضية من كأس أمم إفريقيا بمصر صيف عام 2019.

زرقان اختار رقم محافظته وبن دبكة حصل على رقم الغائب بوداوي


بعض اللاعبين الجدد في المنتخب الجزائري والذين يشاركون لأول مرة في كأس أمم إفريقيا، كانت لهم قصة أخرى مع الأرقام المختارة، فاللاعب الواعد آدم زرقان اختار رقم 19 الذي يرمز إلى محافظة سطيف، مسقط رأسه، كخطوة رمزية من اللاعب للاعتراف بفضل محافظته وفريقه السابق وفاق سطيف، في حين حصل سفيان بن دبكة الذي شملته خيارات بلماضي كخليفة لنجم نادي نيس الفرنسي، هشام بوداوي، على رقم الأخير الذي لعب به كأس إفريقيا بمصر وهو الرقم 14.


واحتفظ أبرز نجوم المنتخب الجزائري بأرقامهم المرتبطة بشهرتهم، كرياض محرز صاحب الرقم 7، وإسلام سليماني صاحب الرقم 13، ويوسف بلايلي صاحب الرقم 8، ورامي بن سبعيني صاحب الرقم 21.

أرقام قمصان لاعبي منتخب الجزائر خلال كأس أمم إفريقيا 2021


وهاب رايس مبولحي 23 
ألكسندر أوكيدجة 16
مصطفى زغبة 1
يوسف عطال 20
محمد رضا حلايمية 28
حسين بن عيادة 25
عيسى ماندي 2
جمال بلعمري 4
محمد أمين توغاي 5
عبد القادر بدران 17
رامي بن سبعيني 21
إلياس شتي 24
مهدي تاهرات 3
رامز زروقي 6
هاريس بلقبلة 12
إسماعيل بن ناصر 22
سفيان بن دبكة 14
آدم زرقان 19
سفيان فيغولي 10
فريد بولاية 15
ياسين براهيمي 11
سعيد بن رحمة 27
آدم وناس 18
رياض محرز 7
يوسف بلايلي 8
بغداد بونجاح 9
إسلام سليماني 13
محمد أمين عمورة 26

شارك: