تعرّف إلى الجوائز المالية للفرق في كأس العالم للأندية

2022-02-02 13:52
تُقَام بطولة كأس العالم للأندية ما بين 3 و12 فبراير/شباط في الإمارات (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق غدا الخميس 3 فبراير/ شباط، بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة الممتدة ما بين 3 إلى 12 فبراير/ شباط، بمشاركة سبعة أندية من مختلف القارات.

وستشهد هذه النسخة من البطولة مشاركة ثلاثة أندية عربية هي: الجزيرة الإماراتي، الأهلي المصري، والهلال السعودي، وأربعة أندية من مختلف دوريات العالم، هي: مونتيري المكسيكي، تشيلسي الإنجليزي، بالميراس البرازيلي، وفريق بيري من تاهيتي، الذي يشارك في المسابقة ببطاقة دعوة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وذلك بعد انسحاب أوكلاند سيتي النيوزيلندي بسبب ظروف تفشي فيروس كورونا.

ويُعَدُّ "الموندياليتو" من أقوى البطولات التي تسعى الأندية إلى بلوغها والمنافسة عليها، وستكون هذه النسخة استثنائية للكرة العربية بمشاركة ثلاثة أندية عربية بحثا عن تشريف الكرة العربية والذهاب بعيدا في هذه المسابقة، وسيدشن فريق الجزيرة المسابقة يوم الخميس (3 فبراير) بمواجهة نادي بيري من تاهيتي.

وسافرت بعثة الأهلي المصري إلى أبوظبي أمس الثلاثاء (1 فبراير)، استعدادا للمشاركة في البطولة، حيث سيواجه الفريق المصري فريق مونتيري يوم السبت (5 فبراير)، ثم سيواجه فريق الهلال السعودي الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وبيري من هايتي يوم الأحد.

ويرصد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، جوائز مالية مجزية للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية 2021؛ إذ سيحصل أصحاب المراكز الأولى على جوائز مالية أكبر، وسيكون هناك نصيب من الجوائز المرصودة لأصحاب المراكز التالية.

الجوائز المالية للفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021: 

  • المركز الأول: 5 ملايين دولار؛
  • المركز الثاني: 4 ملايين دولار؛
  • المركز الثالث: 2.5 مليون دولار؛
  • المركز الرابع: مليونا دولار؛
  • المركز الخامس: 1.5 مليون دولار؛
  • المركز السادس: مليون دولار؛
  • المركز السابع:  نصف مليون دولار.

وكان فريق "القرن" الأهلي المصري، قد حصل على 2.5 مليون دولار بعد تتويجه بالميدالية البرونزية في النسخة السابقة من كأس العالم للأندية، والتي أقيمت في دولة قطر في ديسمبر 2020، وعرفت تتويج البطل بايرن ميونيخ الألماني الذي حصل على مبلغ 5 ملايين دولار.

وتوّج الفريق الألماني بلقب كأس العالم للأندية 2020، بعدما فاز في المباراة النهائية على تيغريس أونال المكسيكي (1-0)، بينما فاز صاحب المركز الثالث، الأهلي المصري، على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح (2/3) بعد انتهاء الوقت الرسمي للمباراة بالتعادل السلبي.

شارك: