تعرف إلى حقيقة الـ3 ملايين دولار نظير مواجهة تونس للبرازيل

2022-08-25 00:38
لاعبو المنتخب التونسي على موعد مع مواجهة كبيرة أمام البرازيل (Ftf)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى مصدر من اتحاد كرة القدم التونسي الأنباء التي تحدثت عن طلب الاتحاد البرازيلي للعبة مبلغ 3 ملايين دولار أمريكي من أجل الموافقة على مواجهة "نسور قرطاج"، وديًّا ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وحسب ما أعلنه الاتحاد التونسي للعبة يوم الجمعة 19 أغسطس/ آب، فإن تونس ستخوض مواجهة ودية مع البرازيل في 27 سبتمبر/ أيلول المقبل في أوروبا، استعدادًا لمونديال قطر 2022.

وستكون هذه المواجهة هي الثانية بين المنتخبين، إذ سبق لهما وتواجها وديًّا يوم 6 يونيو/ حزيران عام 1973، بالملعب الأولمبي بالمنزه في تونس العاصمة، وانتهت المباراة بفوز منتخب السامبا برباعية مقابل هدف وحيد.

وكشف مصدر من اتحاد الكرة، الثلاثاء 23 أغسطس/آب، لــ"winwin"، حقيقة الأخبار المنتشرة في بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول طلب البرازيل لمبلغ ضخم من أجل الموافقة على اللعب أمام نسور قرطاج، قائلًا: "ننفي نفيًا قاطعًا هذا الأمر، المنتخب التونسي بات يتمتع بسمعة طيبة لدى جميع المنتخبات".

وأضاف: "اكتسب المنتخب سمعةً طيبةً بفضل تطور نتائجه في السنوات الأخيرة، وكذلك للاحترافية العالية والخبرة الكبيرة التي بات يتمتع بها اتحاد الكرة في طريقة التفاوض في ما يتعلق بتنظيم مثل هذه المباريات؛ سواء كان ذلك مع الشركات الراعية، أو مع الاتحادات الوطنية الأخرى".

وتابع: "توصل الاتحاد التونسي في الآونة الأخيرة إلى عدة مقترحات من أجل إقامة بعض المباريات الودية في شهري سبتمبر ونوفمبر/ تشرين الثاني المقبلين، وتم الاتفاق على مواجهة البرازيل والدليل أنها (البرازيل) هي مَن ستكون الجهة المنظمة، ومَن ستستضيف المباراة، وعلى الأرجح ستُلعب المباراة في فرنسا".

واختتم المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، قائلًا: "المنتخب التونسي لم يعد مثل السابق يضطر لدفع الأموال من أجل مواجهة منتخبات الصف الأول في أوروبا وأمريكا الجنوبية، بل أصبح يستفيد من تنظيم هذه المباريات الكبيرة، على غرار ما حدث خلال فترة التحضيرات للمشاركة في مونديال روسيا 2018، عندما لعبنا أمام تركيا والبرتغال وإسبانيا".

وسبق للاتحاد التونسي أن أعلن تلقيه دعوة من نظيره السعودي، لاحتضان معسكر تحضيري للمنتخب التونسي في المملكة، استعدادًا للمشاركة في كأس العالم 2022، وبالتالي تظل مشاركة منتخب تونس في دورة دولية ودية في السعودية ممكنة، حسب مراقبين.

وكانت قرعة مونديال قطر 2022 قد أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات فرنسا حاملة اللقب، والدنمارك وأستراليا.

شارك: