خاص winwin.. غانا تطلب مواجهة تونس تحضيرا لكأس العالم

2022-08-24 02:14
منتخب تونس يتأهب لإكمال مبارياته الودية تحضيرًا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022 (twitter/joueurs tn)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بات منتخب تونس لكرة القدم قريباً من الاتفاق على خوض عدة مباريات ودية مع منتخبات معروفة عالمياً، وذلك خلال فترتي إعداده الثانية والثالثة للمشاركة السادسة في تاريخ الفريق بنهائيات كأس العالم لكرة القدم.

ويخوض المنتخب التونسي مشاركته السادسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، من خلال ظهوره المُنتظر في مونديال قطر 2022، المُزمع إقامة منافساته خلال الفترة بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمَين.

في سياق متصل، أكدت مصادر لموقع "winwin" صحة المعلومات المنتشرة في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، والتي تشير إلى رغبة عدة منتخبات في مواجهة المنتخب التونسي ودياً، في شهري سبتمبر/ أيلول ونوفمبر المقبلين، وكان آخر هذه المقترحات ما وصل من الاتحاد الغاني لكرة القدم.

ويريد الاتحاد الغاني إقامة مباراة ودية تجمع منتخبي غانا وتونس في نهاية شهر سبتمبر المقبل، حسب ما أفادت به مصادر "winwin".

ووفقًا للمصادر ذاتها؛ فإنّ الجانب التونسي لم يرد حتى الآن على العرض الغاني؛ لرغبته بالأساس في مواجهة منتخبات أوروبية أو آسيوية، ولكن تظل إمكانية إقامة المباراة واردة للغاية، حسب ما أشارت إليه المصادر نفسها.

مجموعة منتخب تونس في مونديال قطر 2022

وستخوض تونس مواجهةً وديةً مع البرازيل في 27 سبتمبر المقبل في أوروبا، استعدادًا لمونديال قطر 2022، حسب ما أعلن عنه الاتحاد التونسي للعبة يوم الجمعة 19 أغسطس/آب.

وسبق للاتحاد التونسي إعلانه عن تلقيه دعوةً من نظيره السعودي؛ لاحتضان معسكر تحضيري للمنتخب التونسي في المملكة، استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2022، وبالتالي تظل مشاركة منتخب تونس ممكنةً في دورة دولية ودية جديدة في السعودية، بحضور منتخبات عالمية كبيرة.

وكان منتخب تونس قد توّج خلال فترة إعداده الأولى للمونديال، في شهر يونيو/ حزيران الماضي، بدورة "كيرين" الودية في اليابان، إثر الفوز على المنتخب الياباني بنتيجة 0-3 في النهائي، وقبلها على تشيلي (2-0) في نصف النهائي.

يُشار إلى أن قرعة مونديال قطر أوقعت المنتخب التونسي ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات فرنسا حاملة اللقب، والدنمارك وأستراليا.

شارك: