2021-04-06

تعرف إلى الحكام المرشحين لإدارة قمة الزمالك والأهلي

توقعات بإسناد مباراة القمة بين الزمالك والأهلي إلى طاقم تحكيم مصري (Getty)
المصدر
winwin وكالات

يواصل فيروس كورونا فرض تداعياته على الساحة الكروية المصرية، فبجانب رزنامة مزدحمة اضُطر إليها الاتحاد المحلي والأندية الـ 18 لبطولة الدوري الممتاز، واستمرار إقامة المباريات أمام مدرجات خاوية وأبواب موصدة.. باتت صافرة القمة، بين الزمالك والأهلي، والمُحدد خوضها بتاريخ 18 أبريل/نيسان الجاري، مُرشحة للانتقال إلى حكم ساحة مصري، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.


ولا يظهر اتحاد الكرة المصري واثقا من قدرته على جلب حكم أجنبي يليق بسمعة المباراة والتاريخ الطويل من المنافسة المحتدمة بين طرفيها؛ متأثرا بقيود السفر والإجراءات الصحية الموضوعة لمناهضة انتشار فيروس كورونا.


وسيكون الاتحاد، الذي تديره لجنة ثلاثية مؤقتة، مُجبرا على الاستعانة بطاقم حكام مصري في مباراة تحمل أهمية كبرى لوضع المنافسة على ريادة الدوري الممتاز، مع نهاية النصف الأول من عمر المسابقة المحلية.


ويحتل الزمالك المركز الأول في سلم ترتيب الدوري المصري، برصيد 33 نقطة من 14 مباراة، مُتقدما بفارق 6 نقاط عن الأهلي الثالث، لكن المارد الأحمر خاض 3 مباريات أقل، ويستطيع حامل اللقب والبطل التاريخي للمسابقة أن يتصدر منفردا، حالة تحقيقه الفوز في كل لقاءاته المؤجلة.

وتُعد مباراة الـ 18 من أبريل واحدة من 4 مباريات مؤجلة للزمالك و7 مؤجلة للأهلي، ويتوقع كثيرون أن تحفل القمة رقم 238 في جميع المنافسات (121 في الدوري المصري) بطابع تنافسي كبير، مع رغبة الشياطين الحمر في استعادة الصدارة وطموحات القلعة البيضاء للثأر بعد هزيمة مؤلمة على يد الغريم التقليدي في آخر مواجهاتهما، والتي جاءت بإطار الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا 2020.


وسيُصدر الاتحاد المصري قراره النهائي بشأن إمكانية منحه شرف إدارة المباراة لحكم ساحة محلي خلال الأيام القليلة المُقبلة، مع توقعات باختيار أحد الحكام الدوليين حالة الاستقرار على إسناد المهمة لطاقم مصري.


ويتصدر محمود البنا قائمة المُرشحين لإدارة المباراة كحكم ساحة، مع إمكانية اختيار واحد من إبراهيم نور الدين، جهاد جريشة، أحمد الغندور، محمد معروف، أمين عمر، محمد عادل، كما يظهر محمد الحنفي كاسم بارز رغم ابتعاده عن القائمة الدولية للعام الحالي 2021.


ويُعد الحنفي آخر حكم ساحة مصري أدار مباراة القمة، ويعود ذلك إلى مواجهة الفريقين بالدور الثاني للدوري المصري موسم 2017-18، ومنذ بداية الألفية الجديدة، ظهر الحكام المصريون في "كلاسيكو العرب" 3 مرات فقط.


وإجمالا، اكتفى الحكام المصريون بإدارة 43 مباراة قمة بالدوري المصري، والتي دُشنت منافساته بدايةً من الموسم الرياضي 1948- 49.

 

2021-04-13