ترتيب فرق الدوري المصري الممتاز في موسم 2020-2021

2021-06-08 09:01
الأهلي يواصل حملته في الدفاع عن لقبه بطلا للدوري المصري الممتاز (twitter/AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اقتربت منافسات الدوري المصري الممتاز من الوصول لنقطة المنتصف هذا الموسم، مع خوض 16 أسبوعا قبل التوقف الدولي، ويظهر التنافس حامي الوطيس على مراكز القمة والنجاة من القاع في جدول ترتيب المسابقة المحلية.


وانتهت 8 فرق من خوض منافسات الجولات الـ 16 الأولى، وتملك 6 أخرى مباراة مؤجلة واحدة في رصيدها، ويحتل الزمالك، وصيف البطل بالموسمين الماضيين، المركز الأول في جدول الترتيب مع خوضه مباراتين أقل.


وحصد الزمالك 33 نقطة من 14 مباراة، مع تسجيله 10 انتصارات و3 تعادلات وهزيمة واحدة (إحصائية المنافسة في الدوري المصري)، لكن أبناء ميت عقبة سيفقدون الصدارة أمام الأهلي، حامل اللقب والبطل التاريخي للمسابقة، حال حقق المارد الأحمر الفوز في مبارياته الخمس المؤجلة.

وتوقف الأهلي عن خوض مبارياته المحلية لأكثر من 30 يوما؛ بسبب مشاركته الأخيرة في بطولة كأس العالم للأندية "قطر 2020"، إلى جانب استمراره في حملة الدفاع عن لقبه كبطل لدوري أبطال إفريقيا.


ويوجد الأهلي في المركز الثاني بسلم الترتيب خلف الزمالك، ولديه 27 نقطة من 11 مباراة، ولا يزال الفريق هو الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة منذ بداية الموسم.


وتعافى بيراميدز من بدايةٍ خجولة، وتجنب الخسارة في المباريات الخمس الأخيرة، ليرتقي للمركز الثالث، مُتقدما بفارق الأهداف عن الاتحاد السكندري، ونقطة واحدة عن إنبي ومصر المقاصة، صاحبي المركزين الخامس والسادس على الترتيب.


ولا يفصل سيراميكا كليوباترا، الصاعد حديثا والذي يحتل المرتبة الـ 11، سوى 4 نقاط فقط عن المركز الثالث المؤهل إلى كأس الاتحاد الإفريقي "كونفيدرالية" في الموسم القادم.


ويتفوق الجونة (العاشر) على سيراميكا بفارق الأهداف، ويتخلف الفريقان عن غزل المحلة (التاسع) وسموحة (الثامن) بفارق نقطة واحدة، ويجد المصري البورسعيدي نفسه بالمركز السابع برصيد 23 نقطة؛ مع تحقيقه 5 انتصارات وتعرضه لهزيمتين فقط، تحت قيادة مدربه الشاب علي ماهر.


وفي صراع الهبوط، يحتل الإنتاج الحربي والإسماعيلي ووادي دجلة آخر مراكز القاع، لكن أندية مثل البنك الأهلي، طلائع الجيش والمقاولون العرب تبدو مُضطرة للكفاح لتجنب السقوط.


ويقبع الإنتاج الحربي في المركز الأخير برصيد 10 نقاط فقط، ومع ذلك يمكن للفريق العسكري أن يصعد مرتبتين حال حقق الفوز في مباراته المؤجلة.


ويتخلف وادي دجلة (السادس عشر)، صاحب آخر المراكز المؤدية للهبوط، بفارق نقطتين فقط عن البنك الأهلي وطلائع الجيش، وثلاث نقاط عن المقاولون العرب، كما لا يظهر أسوان في مأمن تام، مع احتلاله المركز الـ 12 برصيد 17 نقطة.

شارك: