تعرف إلى الجائزة الوحيدة التي فشل ليونيل ميسي في تحقيقها

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-29 11:25
الأرجنتيني ليونيل ميسي فاجأ الجميع بالانتقال إلى إنتر ميامي الصيف الماضي (X/InterMiamiCF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

على الرغم من تصريحات ليونيل ميسي الأخيرة التي تحدث فيها عن تحقيق كل شيء في عالم كرة القدم، إلا أن الأسطورة الأرجنتينية يفتقد جائزة فردية واحدة لم يتمكن من التتويج بها على مدار سنوات مسيرته الاحترافية.

وتحدث ميسي البالغ من العمر 37 عامًا، في تصريحات سابقة عن ذكريات مسيرته الطويلة، مؤكدًا أنه يحرص على الاستمتاع بكرة القدم مع إنتر ميامي، بعد تحقيقه كل شيء في اللعبة عقب الفوز بلقب مونديال قطر 2022.

ويعيش الأسطورة الأرجنتينية السنوات الأخيرة من مسيرته الاحترافية، مؤكدًا أنه كان يخطط للاعتزال حال فشله في الفوز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب مونديال قطر، إلا أنه ينوي الآن الاستمتاع باللعب مع إنتر ميامي، والاعتزال حينما يصبح عاجزًا عن مساعدة فريقه من الناحية الفنية والبدنية.

وقال ميسي في تصريحات سابقة: "على المستوى الرياضي، كنت محظوظًا لأنني تمكنت من تحقيق كل أحلامي، بالتأكيد لا يمكن أن أطلب المزيد في عالم كرة القدم".

جوائز ليونيل ميسي

في عام 2022، حقق ليونيل ميسي ما يعتقد الكثيرون أنه "خاتمة كرة القدم" بعد فوزه مع الأرجنتين بلقب مونديال قطر عقب الفوز على فرنسا في المواجهة النهائية بركلات الترجيح.

وعزز هذا الانتصار، الأصوات التي تؤكد أن ميسي هو أفضل من لمس كرة القدم على مر التاريخ، متفوقًا على الأساطير بيليه ودييغو أرماندو ماراندونا، كما أنه نجح من خلال هذا اللقب بفك الارتباط مع البرتغالي كريستيانو رونالدو متفوقًا عليه بصراع الأفضل في العصر الحديث.

ولم تتوقف إنجازات ميسي عند هذا الحد، حيث تمكن من حصد الكرة الذهبية الثامنة في مسيرته الكروية، تاركًا رونالدو على مسافة بعيدة، حيث توقفت إنجازات "صاروخ ماديرا" عند 5 كرات ذهبية فقط.

الجائزة الوحيدة التي لم يفز بها ليونيل ميسي

ورغم كل شيء، تبقت جائزة واحدة فشل الأرجنتيني ليونيل ميسي في الفوز بها طوال سنوات مسيرته الاحترافية الممتدة بين برشلونة وباريس سان جيرمان وإنتر ميامي إلى جانب اللعب دوليًا مع المنتخب الأرجنتيني.

وحسب صحيفة "سبورت" فإن ميسي لم ينجح في حصد جائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العام، وهي واحدة من أكثر الجوائز شيوعًا وشهرة في السنوات الأخيرة.

وتذهب هذه الجائزة للاعب صاحب الهدف الأجمل في كل عام، ورغم الأهداف المذهلة التي حققها النجم الأرجنتيني والتي بلغ عددها (826) هدفًا، إلا أن الأسطورة ميسي لم يتمكن من الفوز بجائزة بوشكاش على الإطلاق.

جدير بالذكر أن رونالدو يتفوق على ميسي على صعيد جائزة بوشكاش، حيث سبق للنجم البرتغالي الفوز بها موسم 2008/2009 عن هدفه في مرمى بورتو البرتغالي، حينما كان لاعبًا في مانشستر يونايتد، وهو الهدف الذي جاء بعد 6 دقائق حينما سدد كرة قوية من مسافة 40 ياردة، فشل الحارس المنافس في التصدي لها.

شارك: