تعادل يونيون برلين يشعل صراع المقعد الأوروبي في البوندسليغا

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-17 00:23
من مباراة يونيون برلين وبوخوم في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

اشتد الصراع على المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد تعادل يونيون برلين مع ضيفه بوخوم 1-1، وفوز فرايبورغ على مضيفه فيردر بريمن 2-1، في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم، اليوم الأحد.

افتتح يونيون برلين التسجيل قبل نهاية الشوط الأول بركلة حرة سددها الكرواتي يوسيب يورانوفيتش في الشباك بنجاح في الدقيقة (45+3)، فرض عليه بوخوم التعادل من ركلة جزاء ترجمها النمساوي كيفن شتوغر هدفًا في الدقيقة (55).

وفشل يونيون برلين في خطف النقاط الثلاثة، بعدما تلقى ضربة قاسية بطرد مدافعه بول ياكيل في الدقيقة (61) لتلقيه البطاقة الصفراء الثانية.

تعليق غاضب من حساب يونيون برلين على التعادل

وبالتالي، ورغم التعادل، رفع يونيون برلين رصيده إلى 52 نقطة في المركز الثالث، بفارق خمس نقاط عن بوروسيا دورتموند الثاني وسبع نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر، علمًا أن الأخيرين قد تعثّرا السبت.

كما أن يونيون برلين يتقدم بفارق نقطة عن لايبزيغ الرابع (51 نقطة) الذي فاز السبت على أوغسبورغ 3-2.

وخلفهم، يقبع فرايبورغ في المركز الخامس مع 50 نقطة وصل إليها بعدما قلب تأخره بهدف أمام مضيفه فيردر بريمن إلى فوز 2-1 في غضون أربع دقائق.

وإذ تقدّم أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة (46) عن طريق ماكسيميليان فيليب، قلب الضيوف النتيجة لصالحهم بهدفي المجري رولاند سالاي في الدقيقة (67) ولوكاس هولر بالدقيقة (71).

من جهة أخرى، توقفت سلسلة من خمسة انتصارات لنادي باير ليفركوزن، عندما سقط في فخّ التعادل السلبي أمام مضيفه فولفسبورغ.

ومع رصيد من 44 نقطة، ظل ليفركوزن في المركز السادس مبتعدًا بفارق نقطتين عن آينتراخت فرانكفورت السابع، وقد يعود إلى قلب الصراع على المقاعد الأوروبية حين يستضيف لايبزيغ الأسبوع المقبل، قبل أن يحلّ ضيفًا على يونيون برلين في غضون أسبوعين.

شارك: