تعادل مان سيتي مع ليفربول.. 3 أسرار فنية في قمة البريميرليغ

2022-04-11 10:17
لقطة من مباراة مانشستر سيتي وليفربول في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي (2-2) قمة مانشستر سيتي مع ضيفه ليفربول التي استضافها ملعب "الاتحاد" الأحد 10 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ32 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليغ".

وجاءت المباراة مُثيرة وحماسية للغاية بين السيتي وليفربول، في ظل التنافس المحتدم بينهما على حصد لقب البريميرليغ هذا الموسم، وفرض التعادل الإيجابي نفسه نتيجة للقاء، ليحصد كل فريق نقطة واحدة.

وافتتح البلجيكي كيفين دي بروين باب التسجيل عند الدقيقة 5، وتعادل ليفربول سريعًا عبر البرتغالي ديوغو جوتا مع الدقيقة 13، وأعاد البرازيلي غابرييل جيسوس أصحاب الأرض إلى المقدمة عند الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بنتيجة 2-1.

وفي الشوط الثاني، استطاع ليفربول إدراك التعادل عند الدقيقة 46 عن طريق السنغالي ساديو ماني، بعد تلقيه تمريرة حاسمة متقنة من المصري محمد صلاح، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

بهذه النتيجة، رفع مانشستر سيتي (حامل اللقب) رصيده إلى 74 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، وأصبح رصيد ليفربول 73 نقطة في المركز الثاني، ليستمر صراع الفريقين على المركز الأول. في السطور التالية يرصد لكم "winwin" أهم الأمور الفنية التي شهدتها المواجهة بين عملاقي البريميرليغ.

التعادل 2-2 يحسم قمة مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز

اللعب خلف الظهيرين.. السلاح الأبرز في قمة مانشستر سيتي وليفربول

شهدت مباراة مانشستر سيتي وليفربول اعتمادا كبيرا من الفريقين على لعب الكرات الطولية وراء الظهيرين، وشاهدنا في لقطة هدف "الريدز" الأول استغلال المساحة خلف الظهير الأيسر البرتغالي جواو كانسيلو، حيث توغل الإنجليزي ترينت ألكساندر أرنولد، وقدّم كرة عرضية على طبق من ذهب إلى جوتا الذي وضعها في الشباك.

وتكرر الأمر في هدف مانشستر سيتي الثاني، حيث أرسل كانسيلو كرة طولية خلف الظهير الأيسر الاسكتلندي أندرو روبرتسون، استغلها جيسوس ببراعة وهز شباك الضيوف، كما حدث الأمر نفسه في هدف ليفربول الثاني حينما مرر صلاح كرة خلف الظهير الأيمن الإنجليزي كايل ووكر، لينفرد ماني ويضعها في المرمى.

ضغط عالٍ متبادل بين مانشستر سيتي وليفربول

مارس لاعبو مانشستر سيتي وليفربول الضغط العالي خلال معظم أوقات المباراة، وحاول كل فريق حرمان منافسه من التحضير المريح عند بناء اللعب من الخلف، وهو أسلوب معروف للمديرين الفنيين للفريقين، الإسباني بيب غوارديولا للسيتي والألماني يورغن كلوب لليفربول، لكن هذا الضغط العالي تسبب في وجود مساحات شاسعة في خط دفاع الفريقين، واستطاع السيتي وليفربول كسر مصيدة التسلل في أكثر من لقطة، وكان عدد الأهداف مُرشحا للزيادة.

تغيير المراكز بين ثلاثي الهجوم في مانشستر سيتي وليفربول

كان تغيير المراكز حاضرًا بقوة في ثلاثي هجوم الفريقين خلال اللقاء المُثير، وشاهدنا كثيرًا الإنجليزي رحيم ستيرلينغ يترك مركزه المفضل على الجناح الأيسر، ويلعب في مركز المهاجم، كذلك المهاجم البرازيلي جيسوس الذي استطاع أن يحرز هدف السيتي الثاني من مركز الجناح الأيمن، وعلى الجانب الآخر تمركز ماني، لاعب ليفربول، كثيرًا في مركز رأس الحربة، فيما ذهب جوتا إلى مركز الجناح الأيسر.

وتسبب تغيير المراكز المستمر للاعبين، وعدم التقيد بمكان معين، في تهديد دفاعات مانشستر سيتي وليفربول كثيرًا خلال قمة الدوري الإنجليزي الممتاز، التي انتهت في نهاية المطاف بالتعادل، وأبقت صراع الصدارة مشتعلا على اللقب خلال الجولات المقبلة.

بعد تعادل مانشستر سيتي وليفربول.. تعرف إلى جدول ترتيب البريميرليغ
شارك: