نشر صورته قبل معسكر مصر.. من يقصد صلاح بكتاب "محاط بالحمقى"؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 01:58
المصري محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي (X/MoSalah)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نشر محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي صورة عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، لغلاف كتاب يحمل عنوان "محاط بالحمقى"، وذلك في خطوة أثارت الكثير من التساؤلات والجدل.

وقام النجم المصري بهذه الخطوة، قبل أيام قليلة من التحاقه بمعسكر منتخب مصر الذي يستعد شهر يونيو/حزيران القادم لخوض مباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

وبعد غيابه عن معسكر شهر مارس/ آذار الماضي، قرر المدرب حسام حسن توجيه الدعوة لصلاح حتى يكون ضمن قائمة "الفراعنة" في التصفيات المونديالية، والتي يلعبها المنتخب المصري ضمن المجموعة الأولى، ويحتل صدارتها برصيد 6 نقاط.

ما مضمون كتاب محاط بالحمقى الذي يقرأه صلاح نجم مصر؟

وقبل الإشارة إلى الأسئلة التي طرحها متابعو النجم صلاح حول من المقصود بالأشخاص الذين دفعوه لقراءة الكتاب؟، تواصل موقع "winwin" مع عدد من الكتاب والأدباء العرب لمعرفة مضمون كتاب "محاط بالحمقى" لمؤلفه السويدي توماس إريكسون.

محمد صلاح

واستطاع موقع "winwin" أن يتحصل على ملخص لمضمون الكتاب عن طريق الكاتبة الجزائرية نور الهدى بوسطة، وقالت حول ما جاء فيه: "كتاب "محاط بالحمقى" يهدف إلى المساعدة على تخطي فكرة أنك محاط بالأغبياء، لأن تفكير غيرك بشكل مختلف لا يعني أنه تافه أو مخطئ، ستفهم نفسك وتفهم الناس بشكل أفضل عندما تفهم لغة سلوكهم".

وجاء في الملخص أيضا: "يحتوي الكتاب على عدة قواعد لفهم أنماط السلوك البشري الذي هو مهمة لا تنتهي أبدًا، عالم اليوم يتطلب فهمًا أكثر تطورًا نقوم على أساسه بتقييم الشخص، وفق نقاط قوته وضعفه، لنتمكن في النهاية من التعامل مع من حولنا بشكل أفضل وأكثر فاعلية".

ونشر كتاب "محاط بالحمقى" الذي يقرأه النجم المصري عام 2014، وتم ترجمته إلى اللغة العربية عام 2021، ومازال يلقى رواجًا كبيرًا بين عشاق القراءة والمطالعة.

من يقصد صلاح بقراءته لهذا الكتاب؟

ومن المعروف بأن صلاح ينشر بين الحين والآخر رسائلَ غامضة عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع غلاف كتاب "محاط بالحمقى" الذي نشره، بمتابعيه لطرح الأسئلة حول السبب الذي جعله يقوم بهذه الخطوة.

وهناك من قال بأنه نشر صورة الكتاب ليوجه رساله لمنتقديه، وهناك من يرى بأن الرسالة كانت للأطراف أو وسائل الإعلام التي لم يعجبها شجاره مع مدربه الألماني السابق في "الريدز" يورغن كلوب هذا الموسم، بينما هناك رأي آخر يقول بأن النجم المصري يحب قراءة الكتب فقط، وسعى عن طريق نشر الصورة لتشجيع متابعيه على القراءة والمطالعة فقط.

للإشارة، فإنها هذه ليست هي المرة الأولى التي يظهر فيها صلاح وهو يقرأ الكتب، بل سبق له نشر صورة أنثاء قراءته لكتاب "فن اللامبالاة" الشهير.

شارك: