تطور جديد يُقرب إسلام سليماني من البقاء مع أندرلخت

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-30 16:47
المهاجم الجزائري إسلام سليماني بقميص نادي أندرلخت البلجيكي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بلجيكية أن الدولي الجزائري إسلام سليماني قد يُجدد مغامرته مع نادي أندرلخت البلجيكي الموسم المقبل، بعد تطور جديد في المفاوضات الجارية بين إدارة النادي البنفسجي ووكلاء النجم الجزائري.

وانضم سليماني (35 عامًا) خلال الميركاتو الشتوي الماضي إلى نادي أندرلخت بعقد يمتد لـ6 أشهر فقط، قادمًا من نادي ستاد بريست الفرنسي، الذي لم ينجح معه سليماني في تقديم المستويات المطلوبة، قبل أن يستعيد توّهجه مع أندرلخت، الذي خاض معه 16 مباراة، سجّل خلالها 9 أهداف وقدّم تمريرة حاسمة واحدة، ليحصد إشادة إعلامية واسعة، وشعبية جارفة لدى جماهير أندرلخت.

وتوقعت وسائل إعلام بلجيكية، في وقت سابق، بقاء سليماني مع أندرلخت، وتوقيع عقد جديد لموسم إضافي؛ لكن المفاوضات الأولى بين الطرفين فشلت بسبب العرض غير المقنع لإدارة الفريق، وقال مصدر خاص لـ"winwin" إن سليماني تفاجأ لعدم رفع إدارة أندرلخت عرضها المالي مقارنةً بعقده السابق، رغم تألقه على أرض الملعب، فضلًا عن امتعاضه من بند آخر في العقد.

واستغرب سليماني، وفق ذات المصدر، تدوين بنود في العقد تتيح له الحصول على مكافآت مالية إضافية مرتبطة بعدد المباريات التي سيلعبها الموسم المقبل، في وقت كان يريد فيه اللاعب صاحب الـ35 عامًا تضمين المكافآت دون ربطها بهذا الشرط، خاصة لإدراكه جيدًا أنه قد يواصل لعب دور "البديل الذهبي"، وفقًا لخيارات المدير الفني الدنماركي براين ريمير، الذي سبق أن صرح الموسم المنقضي بأن سليماني لا يمكنه المشاركة في كل المباريات.

وأكد موقع "فوتبول كرانت" البلجيكي، اليوم الجمعة، أن إدارة نادي أندرلخت عاودت الاتصال بوكلاء الدولي الجزائري، بحثًا عن اتفاق جديد، خاصةً بعد أن قرر سليماني الاستمرار في اللعب بأوروبا، ورفضه كل العروض الخليجية المغرية التي وصلته، لرغبته في الاستعداد الجيّد لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، المزمع تنظيمها بداية العام المقبل بكوت ديفوار.

ورجّح ذات المصدر تقديم إدارة أندرلخت عرضًا ماليًا أفضل من سابقه، لإقناع إسلام سليماني باللعب مع الفريق الموسم المقبل، وهي التي تخطط أيضًا لضم الدولي الدنماركي كاسبر دولبرغ، نجم نادي نيس الفرنسي، لتكوين شراكة هجومية قوية، بحثًا عن العودة إلى سكة الألقاب المحلية الموسم المقبل.

وتأتي هذه التطورات، بعدما أكد الصحفي بجريدة "ليكيب" الفرنسية، نبيل جليط، أن سليماني رفض عرضين من ناديَي واتفورد الإنجليزي وسالونيكا اليوناني، وهو مؤشر إضافي على إمكانية بقاء الهدّاف التاريخي لمنتخب الجزائر مع أندرلخت.

شارك: