تطور جديد في موقف نيس بشأن مستقبل الجزائري عطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-26 22:50
أرشيفية - الجزائري يوسف عطال لاعب نيس الفرنسي (OGCNICE)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الإيطالي فرانشيسكو فاريولي مدرب نادي نيس الفرنسي أن عقوبة الدولي الجزائري يوسف عطال قد انتهت، وبأن اللاعب سيكون تحت تصرف الفريق بعد إقصاء منتخب الجزائر وعودته من كأس أمم أفريقيا 2024.

وكان نادي الجنوب الفرنسي قد استبعد الدولي الجزائري من مباريات الفريق حتى إشعار آخر بسبب أحد منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي، كما عاقبت اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي اللاعب بالإيقاف 7 مباريات لنفس السبب.

ووجد عطال نفسه في أروقة المحاكم بسبب منشوره عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وقرر القضاء الفرنسي تسليط عقوبة السجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ على لاعب "الخضر"، مع تغريمه بمبلغ 45 ألف يورو، وإجباره على تحمل تكاليف نشر الحكم القضائي عبر صحيفتي "لوموند" و"نيس ماتان" الفرنسيتين.

وقرر صاحب 27 عامًا الاستئناف ضد العقوبة المسلطة عليه من القضاء الفرنسي، لعله يحصل على تخفيف أو ينجح في إلغائها كليًّا.

وقال فاريولي مدرب نيس بشأن مستقبل عطال في تصريحات نقلتها إذاعة "RMC" الفرنسية: "إنه مرتبط بعقد حتى يونيو، وعندما يعود سينتهي إيقافه، سيكون اللاعب متاحًا مع المجموعة".

جدير بالذكر أن المدرب فاريولي رفض خلال إدلائه بهذه التصريحات الكشف عما إذا كان نجم منتخب الجزائر سيحمل قميص نادي نيس مجددًا أم أنه سيكتفي بخوض التدريبات الجماعية فقط بعد انتهاء عقوبته.

عودة عطال إلى نيس تتأجل 

وأكد المدرب فاريولي في نفس التصريحات أن عودة اللاعب عطال إلى نيس ستتأجل، وقال: "يوسف وبالاتفاق مع النادي سيعود يوم الإثنين القادم، بينما عاد بوداوي الخميس (أمس)، وربما سيلعب مباراة ميتز".

وحول سبب تأجيل رجوع الدولي الجزائري إلى فريق الجنوب الفرنسي، صرح المدرب الإيطالي بالقول: "عطال يحق له الحصول على بضعة أيام إضافية من الراحة".

يُذكر أن الدوليين الجزائريين سيعودان إلى ناديهما نيس بعد إقصائهما مع منتخب الجزائر من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2024 المقامة حاليًا بكوت ديفوار.

وخاض عطال 6 مباريات فقط مع نيس خلال الموسم الحالي 2023-2024، تمكن فيها من تسجيل هدف واحد، وينتهي عقده مع الفريق الفرنسي شهر يونيو/حزيران القادم، وهو قادر على التفاوض مع أي نادٍ يريد الحصول على خدماته الصيف القادم.

شارك: