2021-09-15

تطورات في أزمة المريخ: الشرطة تتدخل وسوداكال يفقد الملعب

مشجعون للمريخ السوداني يصنعون الحدث في انتفاضة ضد مجلس آدم سوداكال (winwin)

حافظ محمد أحمد

الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش نادي المريخ السوداني أوضاعا ملتهبة على وقع ذلك الصراع الإداري القائم بين مجلسي آدم سوداكال وحازم مصطفى، وقد شهد اليوم الأربعاء 15 سبتمبر/ أيلول مستجدات هامة قد تحمل إشارات على اقتراب النادي من الوصول إلى الاستقرار المأمول من طرف جماهيره.


وكانت اشتباكات عنيفة وقعت أمس الثلاثاء 14 سبتمبر بين مشجعين للمريخ وأنصار لمجلس سوداكال، ليسفر المشهد عن إصابات بالطرفين، قبل أن تتمكن الجماهير من تحقيق مرادها بالسيطرة على مقاليد الاستاد، في خطوة وُصفت بالهامة لفرض الاستقرار على النادي المنتمي جغرافيا لمدينة أم درمان، بحسب متابعين.

وسبق لجمعية المريخ العمومية أن انتخبت مجلس إدارة جديد، برئاسة حازم مصطفى، لقيادة النادي خلال الأعوام الثلاثة القادمة، خلفا لمجلس آدم سوداكال.


لكن سوداكال رفض الاعتراف بنتائج الجمعية العمومية، ليدعو إلى عمومية أخرى، رفض اتحاد الكرة السوداني الاعتراف بها، قبل أن يصطدم سوداكال اليوم الأربعاء 15 سبتمبر بقرار من لجنة الاستئناف، والذي قضى بإلغاء قرار لجنة الانضباط الخاص بفك تجميد نشاط الرئيس السابق للمريخ.


ويعني قرار لجنة الاستئناف أن الجمعية العمومية التي أقامها سوداكال غير قانونية، وهو ما يمثل ضربة موجعة لآمال الرجل في الاحتفاظ بمكانه كرئيس لنادي المريخ.


وتدخلت قوات الشرطة السودانية اليوم الأربعاء 14 سبتمبر في مشهد المريخ، وقد تمكنت من تسلم الاستاد بصفة نهائية من مناصري آدم سوداكال.

 

أجواء صعبة يعيشها فريق المريخ قبل مباراته المفصلية ضد إكسبرس الأوغندي

 

لا يجد الفريق الأول لكرة القدم بنادي المريخ الظروف المثلى للإعداد قبيل مباراته المُنتظرة ضد إكسبرس الأوغندي، والمُقرر لها يوم السبت 17 سبتمبر الجاري، بإطار إياب الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا.


وخسر المريخ في ملعب إكسبرس 2-1، ويحتاج الزعيم السوداني للانتصار 1-0 إيابا من أجل حجز مقعده في دور الـ 32 للبطولة القارية الأقوى على صعيد الأندية الإفريقية.

شارك:
2021-10-19